غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعيد حوالة "الكانتينا" الخاصة بمشتريات الأسرى

عملات.jpg
شمس نيوز/ رام الله
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، الليلة الماضية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قامت بإرجاع الحوالة المالية الخاصة بمشتريات الأسرى أو ما تعرف بـ (الكانتينا)، ولم تدخلها إلى حسابات شركة "ددش" التي تتسلم هذه الحوالة شهرياً كالمعتاد منذ 13 عاماً.
وأضاف أبو بكر، وفق بيان للهيئة، "بعد أن قمنا بتحويل المبالغ المخصصة لمشتريات الأسرى، أبلغنا بأنه تم استلام المبلغ الخاص بهذه الحوالة للمعتقلين الجنائيين، فيما تم إبلاغ البنك أن المبلغ المخصص للأسرى الأمنيين قد تم إغلاقه".
وأكد، أن المبالغ التي تدخل لكل أسير شهريًا تبلغ 400 شيكل، تستخدم في تغطية متطلبات الأسرى وطعامهم وغيرها من احتياجات تتعنت إدارة السجون الإسرائيلية بتوفيرها أو تقديمها وفق الاحتياج الآدمي الطبيعي.
وأشار، الى أن مثل هذا الإجراء يعني أن سلطات الاحتلال تواصل إمعانها في القرصنة والبلطجة المالية على مستحقات الأسرى وعائلاتهم، وتسعى الى التنغيص على الأسرى بكل تفاصيل حياتهم، وتضييق الخناق عليهم أكثر وأكثر بأوامر سياسية إسرائيلية عليا كنوع من الابتزاز والضغط لتحقيق مكاسب سياسية وإخضاع القيادة الفلسطينية وتجريم النضال الفلسطيني.
جاءت أقوال أبو بكر، خلال زيارته وتكريمه الأسير المحرر زياد مطلق سعيد السيلاوي من قرية زبوبا غرب جنين، الذي أفرج عنه قبل أيام بعد قضاء 17 عاماً ونصف العام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
كما زار عائلة الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، في بلدة سيلة الظهر قضاء جنين.