غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اشتية: الحكومة مستعدة لتوفير متطلبات طي صفحة الانقسام

رئيس الحكومة محمد اشتية

شمس نيوز/ رام الله

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بالأجواء التي وصفها بالإيجابية التي تظلل الحوار الوطني الجاري في اسطنبول منذ يومين بين حركتي "فتح" و"حماس" للتوافق على إجراء الانتخابات العامة.

وقال اشتية في بيان صدر عنه، الليلة: "إن حكومته تتابع باهتمام كبير أجواء الحوار الإيجابة الجارية في اسطنبول والتي تبعث على الأمل بالوصول إلى النتائج المرجوة باتمام المصالحة وطي صفحة الانقسام".

وأضاف "الحكومة مستعدة لتوفير كل متطلبات إنجاح تلك الإنتخابات بإعتبارها بوابة لتجديد الحياة الديموقراطية، وتصليب جدار الوحدة الوطنية ليكون أكثر منعة في مواجهة المخاطر الجدية والوجودية التي تتهدد القضية الفلسطينية لأول مرة في تاريخها".

وشدد رئيس الوزراء على "أن تجسيد الكيانية الوطنية الفلسطينية بتوحيد الوطن، وطي صفحة الانقسام، كان في صلب كتاب التكليف من الرئيس محمود عباس للحكومة قبل سبعة عشر شهرًا".

وأشار إلى أن الحكومة عملت خلال تلك الأشهر بجد وإصرار ومثابرة رغم ثقل التحديات التي واجهتها لبلوغ هذا الهدف الذي نرى تعبيراته بإشاعة المناخات الإيجابة، لاستعادة الإشعاع الديموقراطي، وبعث الأمل في نفوس الأجيال الشابة المتطلعة لأخذ دورها، والاطلاع بمسؤلياتها تجاه الوطن الذي طالما قدمت من أجله التضحيات، ليكون وطنا حرا مستقلا تعدديا وديموقراطيا يتبوأ مكانته بين الأمم الحرة المستقلة".