غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي في فتح: اللقاءات مع حماس في تركيا فلسطينية الإخراج والتكتيك هذه المرة مختلف

عبد الله عبد الله

شمس نيوز/ رام الله

أعرب القيادي بحركة فتح عبد الله عبد الله، صباح اليوم الخميس، عن ارتياحهم من اللقاءات التي تجري بين حركتي فتح وحماس في تركيا، واصفاً الأجواء هناك بالإيجابية.
وقال عبد الله - وهو نائب مفوض العلاقات الدولية بحركة فتح- في حديث مع إذاعة القدس تابعته "شمس نيوز" :" ما يُميز هذه اللقاءات أن إخراجها فلسطيني خالص، والقرار  بعقدها جاء من داخل فلسطين، نشعر بارتياح لذلك".
وأشار إلى أن التكتيك الذي اتخذ بهذه اللقاءات مختلف عن لقاءات أخرى، حيث انطلق المتحاورون من النقاط المتفق عليها، وقاموا بتنحية القضايا الخلافية.
وحول اختيار مكان اللقاءات، أوضح عبد الله "لا يوجد تفسير أو بعد سياسي في ذلك، ونحن نتوجه بالشكر لأنقرة لدعمها "اللجوستيك""، في إشارة إلى تسهيل انعقاد هذه اللقاءات.
ولفت إلى أهمية اللقاء في الميدان،  مشدداً على كونه إيجابياً، ويمكن البناء عليه، والاستفادة منه في حل القضايا الخلافية بين حركتي فتح وحماس.
وتحدث عن أهمية الاتفاق بشأن الانتخابات التشريعية ومن ثمَّ الرئاسية باعتبارها مدخلاً مهماً لنبني عليه، معرباً عن أمله بأن يخرج الجانبان باتفاق كامل ومحدد بهذا الشأن حتى يصدر مرسوم رئاسي فوري بذلك.
وبيّن عبد الله أن الانتخابات مهمة بهذه المرحلة، فالشعب في النهاية هو من سيقرر، ولن يغيب أي فصيل عن المشهد، كلٌ حسب حجمه.
وفي سؤاله عن الرواتب المقطوعة والإجراءات التي اتخذتها السلطة، قال :" إذا اتفقنا وحللنا القضايا الأساسية، فإن الملفات الصغيرة تُحل تلقائياً. هذه مشاكل تولدت نتيجة الانقسام، وإذا ما انتهت المشكلة الأساسية ستنتهي بلاشك".