غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرجوب يؤكد ما نشرته "شمس نيوز" حول الانتخابات ولقاء الأمناء العامين

جبريل الرجوب
شمس نيوز/ رام الله
أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب اليوم الخميس، ما نشرته "شمس نيوز" من تفاصيل حول الحوارات مع حركة حماس في إسطنبول، معلناً التوصل لاتفاق واضح لإجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي، ووفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 أشهر.
وقال الرجوب في حديث مع تلفزيون فلسطين تابعته "شمس نيوز" :"ننتظر دعوة الرئيس محمود عباس للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لإقرار المبدأ، وتثبيت الآليات، ابتداءً من إصدار المرسوم الرئاسي، وحتى المرحلة النهائية".
وأوضح أنهم أجروا "حوارًا وطنياً استراتيجياً مكثفاً في القنصلية الفلسطينية في اسطنبول، وتوصلنا لرؤية واضحة لآليات بناء الشراكة الوطنية من خلال انتخابات وفق التمثيل النسبي، تبدأ بانتخابات المجلس التشريعي، ثم الرئاسية، وأخيراً المجلس الوطني، حيث نستطيع الانتخاب، وبالتوافق حيثما لا نستطيع".
وأضاف: "المطلوب عقد اجتماع خلال أسبوع للأمناء العامين للاتفاق على آليات مواصلة مسيرة بناء الشراكة الوطنية"، داعياً شباب فلسطين إلى الالتفاف حول الجهد الذي يؤسس إلى حياة ديمقراطية تتوفر فيها أسباب البيئة الايجابية في علاقتنا الداخلية ووحدتنا في مواجهة مخططات التصفية الإسرائيلية المدعومة أميركيًا للقضية الفلسطينية، ومواجهة حالة الانهيار في النظام الرسمي العربي.