غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إغلاق البحر كخطوة احتجاجية

كشف مصير الصيادين الأشقاء من غزة الذين اختفت آثارهم قرب الحدود البحرية مع مصر

قارب صيد

شمس نيوز/ غزة

أكد نقيب الصيادين نزار عياش، اليوم السبت، استشهاد الصيادين حسن ومحمود الزعزوع و إصابة شقيقهم ياسر، برصاص الجيش المصري، يوم أمس الجمعة.

وقال عياش في تصريح تابعته "شمس نيوز"، إنه تم إبلاغهم باستشهاد الصيادين و إصابة الثالث، وانه سيتم تسليم جثماني الشهيدين الساعة الرابعة عصرًا عبر معبر رفح.

و أشار نقيب الصيادين إلى، أنه تقرر إغلاق بحر قطاع غزة حتى عصر غد الأحد، احتجاجاً على ممارسات البحرية المصرية بحق الصيادين.

وكانت مصادر مطلعة، قد كشفت، ظهر اليوم السبت، النقاب عن مصير الصيادين الثلاثة، الذي اختفت آثارهم، في الجانب المصري بالأمس.

وأوضحت المصادر في تصريحات تابعتها "شمس نيوز"، أن اثنين من الصيادين الأشقاء ارتقيا شهيدين، فيما الثالث مصاب.

وأشارت إلى، أنه سيتم تسليم جثماني الصيادين، وشقيقهما المصاب للجانب الفلسطيني، في وقت لاحق، مساء اليوم.

وكان الجيش المصري قد أطلق النار على قارب صيد فلسطيني يستقله ثلاثة أشقاء، بحجة تجاوز الحدود المصرية البحرية، بسرعة كبيرة.

والصيادون الثلاثة هم: محمود، ياسر وحسن، محمد زعزوع، وجميعهم من سكان مدينة دير البلح وسط القطاع.

ووفق نقيب الصيادين نزار أبو عياش فإنه قد يكون القارب قد اخترق الحدود المصرية "بقصد الصيد"، معتبراً ما جرى بحق الصيادين "أمراً صعباً؛ ولا يمكن أن نتقبله".

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية في غزة، أعلنت ظهر الجمعة، عن فقدان آثار ثلاثة صيادين فلسطينيين، قرب الحدود البحرية مع مصر جنوب القطاع، أثناء عملهم، مشيرةً إلى أن الجهات المختصة تُجري اتصالات مع الجانب المصري لمعرفة مصيرهم.