غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفق خطة تدريجية...

القضاء بغزة يعلن استئناف العمل داخل المحاكم النظامية ابتداءً من الثلاثاء المقبل

المجلس الأعلى للقضاء بغزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

قرر المجلس الأعلى للقضاء في غزة، اليوم السبت، العمل وفق خطة تدريجية لانتظام العمل القضائي أمام المحاكم النظامية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية المستشار إيهاب عرفات في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن ساعات الدوام الرسمي ستكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر، مشيراً أن الدوام سيكون وفق جدول مناوبة يتماشى مع الحالة الاستثنائية التي يعيشها القطاع ويمر بها في ظل جائحة كورونا.

كما أوضح عرفات، أن المرحلة الراهنة ستخصص لنظر الطلبات والقضايا التي تم تحديدها استناداً لمقتضيات الضرورة والاستعجال على أن يتم لاحقاً وبشكل متدرج نظر القضايا بشكل طبيعي وفقاً لما تتيحه وتسمح به الظروف.

وأكد المجلس في قراره بشكل واضح على نظر القضايا المحجوزة للحكم وإصدار الاحكام فيها، وعلى استمرار نظر جنايات القتل من قبل الهيئات المختصة، مع زيادة الساعات القضائية لها وتقصير أمد التأجيلات لها، لأهميتها في استتباب الأمن وتكريس السِّلم الأهلي الاستقرار المجتمعي.

وبين، أن المجلس طالب باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة كافة التعميمات الواردة من الجهات المختصة فيما يتعلق بأعداد المتقاضين في أماكن انعقاد الجلسات وعدد الحضور للمحكمة والتباعد الجسدي ولبس اللثام الطبي وعدم التدخين داخل حرم المحكمة ومنع تواجد أي شخص لا سبب لتواجده باستثناء أصحاب العلاقة المباشرة.