غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتحاد المعلمين: طفح الكيل من سياسات وزارة المالية 

69048768-2445535212208947-7338751343831547904-n-1566923272.jpg

شمس نيوز/ رام الله 

نفى رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، اليوم الأحد، وجود وعود رسمية من الحكومة ووزارة المالية بصرف راتب كامل بداية شهر أكتوبر، لكنه أكد أن الاتحاد يعمل على ذلك، فيما سيتم صرف نصف راتب يوم الثلاثاء المقبل.

وقال ارزيقات في حديثٍ إذاعي رصدته "شمس نيوز"، : "طلبنا أن يكون هناك نصف راتب مستعجلاً خلال هذا الأسبوع، وراتب كامل في بداية شهر أكتوبر، وتم العمل من خلال وزارة المالية وسلطة النقد على توفير نصف راتب سيبدأ صرفه يوم الثلاثاء والأربعاء لجميع الموظفين، حيث سيكون اليوم الأول للتعليم والصحة، واليوم الثاني سيكون لبقية الموظفين".

وأضاف: "نحن لا نتدخل في أمور الراتب في العادة، ولكن ما جرى مؤخراً هو نتيجة الأزمة المتراكمة، التي خلقت حالة يأس لدى المعلمين وعدم القدرة على الإيفاء بالتزاماتهم تجاه أسرهم وتجاه عملهم في المدارس"، مشيراً إلى أن كثيرين منهم لم يتمكنوا من تأمين المواصلات فكان لابد من التدخل في هذا المجال.

وتابع ارزيقات: "المعلم لم يعد يصبر، ولم يعد يحتمل في هذا الموضوع، لذا تواصلنا مع الحكومة بكافة أطرافها، تحديداً وزير المالية، ليتم توفير دفعة مستعجلة ضمن مطالب الاتحاد التي صدرت في بيانه قبل أيام".
وأشار إلى أنه طفح الكيل من سياسات وزارة المالية، ما دفعنا في الاتحاد إلى التدخل بقوة.

وشدد على أن واجب وزارة المالية والحكومة توفير راتب كامل للموظفين.