غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تونس تسمح للسياح الإسرائيليين بالسفر إليها

شمس نيوز/القدس المحتلة

أعلن رئيس الحكومة التونسية الجديد "مهدي جمعة"، أن سلطات بلاده وافقت على دخول السياح الاسرائيليين إلى تونس، بحسب ما أفادت به صحيفة "الجيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الأربعاء (23/4).

وقال جمعة في مؤتمر اقتصادي بتونس: اتخذنا قراراً بالسماح للسياح الإسرائيليين بدخول تونس"، موضحاً أن الهدف من ذلك إنجاح الموسم السياحي في بلاده.

وأشارت الصحيفة الى أن القرار تسبب بردود فعل سلبية من قبل المعارضة التونسية حيث اتهمت الحكومة التونسية بالتطبيع مع (إسرائيل).

وطالب 80 نائب في البرلمان التونسي إخضاع وزير السياحة التونسي "آمال كربول" ووزير الداخلية "رضا صغر" للمسائلة القانونية أمام البرلمان، ومن جهته رحب جمعة بدعوات المسائلة، ولكن أكد على ضرورة أن تكون شفافة وبناءة.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق الى أن السلطات الامنية في تونس سمحت لوفد إسرائيلي مكون من 61 سائحا بدخول البلاد بجوازات سفرهم الإسرائيلية وهو ما اعتبر سابقة لم تعرفها تونس من قبل كونها لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع (إسرائيل).

وتستضيف تونس في مايو القادم احتفالات الحج اليهودية السنوية بكنيس الغربية في جزيرة جربة جنوب البلاد، وفي الشهر الماضي خصصت الحكومة التونسية مبلغ 6300 دولار لترميم الكنيس اليهودي لأهميته كواجهة سياحية.