غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ عدنان: على شعبنا وقواه أن يطلقوا كل ما في جعبتهم من سهام بمعركة الأخرس

خضر عدنان

شمس نيوز/ جنين

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر عدنان، اليوم الإثنين أن على شعبنا وقواه أن يطلقوا كل ما في جعبتهم من سهام في هذه معركة الأسير المضرب ماهر الأخرس.

وقال الشيخ عدنان في حديث لإذاعة القدس تابعته "شمس نيوز" :" للأسف هناك تقصير واضح على المستويين الإعلامي والسياسي، لذلك قرر الإخوة المحررون في رام الله، أن يبدؤوا اعتصاماً إسنادياً لمعركة الأخرس المتواصلة منذ 78 يوماً".

وخاطب عدنان جماهير شعبنا "أطلقوا كل العنان لطاقاتكم.. سلمياً وأكثر من سلمياً مع الأخرس، الذي ينوب عنكم جميعاً في هذه المعركة، معركة الإرادة والكرامة".

وانتقد بشدة تجاهل رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية لقضية الأسير المضرب، موجهاً رسالة له بهذا الصدد :" هناك من يجوع لكرامتك، وكرامة شعبك، وأنتم مستمرون في الصمت والتجاهل. ماهر الأخرس يُسرج بدمه قناديل العزة.. وصمتكم مخزي ومعيب..".

ومضى يقول :"ماهر الأخرس متقدم، وأنتم متأخرون.. هو في الخندق الأول.. أين هي المقاومة الشعبية؟!.. نحن لن نستجدي أحداً، ونقف على باب الله.. الحق يبقى حقاً، والشمس تبقى شمساً".

ودعا القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لخروج الناس بالآلاف إلى الشوارع، نصرة لقيمة الإنسانية الفلسطينية، مشدداً على أن ماهر الأخرس يسطر أروع ملاحم العزة والكرامة.

وتابع الشيخ عدنان "بإمكانا أن نفعل أكثر.. هناك وسائل إعلام بعيدة عن هذه المعركة، صحفيون على بعد أمتار منا، لم يطرقوا باب الصليب الأحمر.. نتساءل بعتب: لماذا؟!".

ونوه إلى أنه "لا ميلادينوف، ولا غير ميلادينوف يعرفون قيمة الحرية"، مشيراً إلى أن "ماهر الأخرس لن يقبل بالحلول الوسط، ولن يقبل ب(اللعم).. عندنا شباب لا يقبلون بالحلول الاستسلامية.. نحن نتمسك بحبل الله المتين، الذي لن يقطعنا".