غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خان يونس: وقفة إسناد نسائية للأسير الأخرس في معركته

IMG-20201012-WA0075.jpg
شمس نيوز/ خان يونس
نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ودائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الإثنين على دوار العلم ببلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس، وقفة دعم وإسناد مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس لليوم الـ 78 على التوالي؛ رفضًا لقرار الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.
وأكد المتحدث الإعلامي باسم المهجة محمد الشقاقي أن العدو الصهيوني يواصل اعتقال الأسير المجاهد ماهر الأخرس رغم تدهور حالته الصحية بمشفى كابلان الصهيوني، ويرفض الإفراج عنه؛ رغم عدم وجود تهمة ضده".
وأضاف الشقاقي "أن اعتقال الاحتلال الصهيوني الأسير الأخرس دون تهمة؛ دليل واضح على عجز أجهزة الأمن الصهيونية عن تقديم لائحة اتهام ضده، وحتى لو تم تقديم لائحة اتهام ضده فهي لائحة غير شرعية.
ودعا الشقاقي المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة للقيام بدورهم للضغط على الاحتلال الصهيوني بإنهاء قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير ماهر الأخرس والإفراج الفوري عنه.
ووجه الشقاقي التحية للأحرار من أبناء شعبنا والذين يساندون الأسير ماهر الأخرس في معركته مع الاحتلال، وخاصة الشيخ المجاهد خضر عدنان والأسرى المحررين الذين يواصلون اعتصامهم في مقرات الصليب الأحمر في الضفة الغربية.
وحذر الشقاقي العدو الصهيوني من التبعات التي ستطرأ في حال استشهد الأسير المجاهد ماهر الأخرس داخل السجون أو خارجها؛ لأن أسرانا ليسوا وحدهم، وأن المقاومة الفلسطينية تقف خلفهم وصرحت بأنها ستعاقب العدو الصهيوني عن جرائمه بحق أسرانا.