غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحة غزة: تخفيف وتشديد الإجراءات ترتبطان بإلتزام المجتمع وبقدرة المنظومة الصحية

كورونا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكد وكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش، اليوم الإثنين، أن تشديد الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا وتخفيفها تعتمد بالأساس على قدرات المنظومة الصحية في القطاع، ومؤشرات انتشار الوباء في المحافظات.

وبين أبو الريش خلال لقاء عمل عقده في مقر الوزارة بغزة، لبحث خدمات العناية المركزة في مستشفيات العزل، أن الوزارة وبالشراكة مع المؤسسات الحكومية الأخرى تقدر جيدًا أهمية إجراءات التخفيف، ولديها توجه في إعطاء قدر كبير من الحركة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف "لكنها أيضًا تضع في الحسبان الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على تسطيح منحنى تفشي فيروس كورونا في محافظات القطاع".

وبحث الاجتماع، تعزيز الرعاية الصحية المقدمة لمرضى كوفيد 19 في مستشفيات العزل، بما يشمل تعزيز الكوادر الصحية المتواجدة في مستشفيات العزل، وتعزيز أجهزة ومعدات العناية المركزة في مستشفى غزة الأوروبي وباقي المستشفيات.

واستمع أبو الريش إلى جهود الإدارات العامة المشاركة في تجهيز مستشفيات العزل على صعيد التجهيزات الخاصة بأسرًة العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي، وتعزيز المستلزمات والمعدات الخاصة بالعناية المركزة.

وثمن جهود كافة الكوادر الصحية على جهودها المستمرة في مواجهتها لتثبيط انتشار الفيروس كل في مجاله، مشيرًا إلى أن كوادر وزارته تحلت بأعلى قدر من درجات المسؤولية والالتزام في مواجهة انتشاره.

في سياقٍ متصل، أكد الوكيل المساعد لوزارة الصحة في غزة د. مدحت محيسن، على أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الجهود الحكومية وبخاصة ما تقوم به وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال حملة توعية وتثقيف أطلقتها وزارة الصحة، اليوم الإثنين، لتعزيز الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بالشراكة مع المبادرات الرسمية والمجتمعية والشبابية.

وأشار د. محيسن إلى إجراءات التخفيف التي تقر مجتمعياً أنها مرتبطة بمدى التزام المجتمع بإجراءات السلامة والوقاية الصحية، معبراً عن شكره وتقديره إلى كافة ممثلي المبادرات على حرصهم المقدر في المشاركة بهذه الحملة المجتمعية للوقاية من كوفيد 19.

وفي ختام اللقاء تلى مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة في غزة سامي أبو ناموس، بيان إطلاق الحملة الذي دعا فيه إلى المشاركة من كافة أطياف المجتمع في الفعاليات المقررة، والتي ستبدأ مساء اليوم بالتغريد على وسم #استهتارك_سيقتل_أحبابك ، والتفاعل مع كل ما يصدر من ارشادات صحية تصدر عن وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في اطار تعزيز التوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وأوضح أبو ناموس الأهداف التي من أجلها انطلقت الحملة والتي تتضمن جملة من البرامج والفعاليات التي من خلالها سنصل إلى الجمهور عبر رسائل تثقيفية وتوعوية للوقاية من كورونا، مشيراً إلى أن الجميع يعمل بشكل جماعي لتحقيق هدف الحملة وهو تعزيز إجراءات الوقاية والسلامة من كورونا كمحور رئيس لنجاح جهود وزارة الصحة.