غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ائتلافات مغربية تقرر تسليم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة بالرباط بشأن الأسير الأخرس

المغرب وفلسطين.jpg

شمس نيوز/ الرباط

أعلنت عدة ائتلافات مغربية، اليوم الأربعاء، عن تضامنها المطلق مع الأسير البطل ماهر الأخرس الذي يدخل يومه الـ 80 في الإضراب المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقاله إدارياً من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت 4 ائتلافات مغربية في بلاغ صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياته وسلامته البدنية والنفسية كحقين أساسيين من حقوقه المكفولة بكل الشرائع والمواثيق الدولية.

وأعلنت عن تنظيم اعتصام وإضراب عن الطعام لممثلي الائتلافات الـ 4 الموقعة على البيان لمدة 24 ساعة، وتنظيم ملتقى تضامني بالمناسبة.

وقررت الائتلافات المغربية، زيارة ممثلية الأمم المتحدة بالرباط لتسليم مذكرة احتجاج وإدانة للصمت الدولي إزاء مأساة المناضل ماهر الأخرس وكل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

مشروع البلاغ الصحفي كما وصل "شمس نيوز"

+ إضراب عن الطعام .. و احتجاج لدى الأمم المتحدة .

 حقوقيون مغاربة مع الأخرس و ضد الهمجية الصهيونية في حق الأسرى الفلسطينيين ..

 

    بكل معاني الإجلال والإكبار، نتابع، نحن الحقوقيين المغاربة و النشطاء في ائتلافات دعم كفاح الشعب الفلسطيني و مناهضة التطبيع،  المعركة البطولية للأسير  ماهر الأخرس الذي يدخل يومه ال80 من الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا ومقاومة للآلة الجهنمية للاعتقال الإداري الذي فرضه الاحتلال عليه وعلى اكثر من 400 أسير فلسطيني آخرين يخضعون لنفس هذه الطريقة المتوحشة في اختطاف واعتقال رجال و نساء.. وحتى أطفال فلسطين، دون تهمة ودون محاكمة لفترات متوالية قد تمتد لشهور ولسنوات بشكل يرقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية في أقصى مستويات وحشيتها ..

 

إننا في الائتلافات الموقعة ادناه، و نحن نتابع بقلق وغضب شديدين هذه الجولة الجديدة من معركة الأمعاء الخاوية التي صارت السلاح المتبقي لدى الحركة الأسيرة في فلسطين؛

1- نؤكد تضامننا المطلق مع المناضل ماهر الاخرس و نحمل مسؤولية حياته و سلامته البدنية والنفسية كحقين أساسيين من حقوقه المكفولة بكل الشرائع و الكل المواثيق الدولية، الكيان الاحتلال الصهيوني .

2- نجدد دعمنا  ومساندتنا ونصرتنا لكل الأسرى الأبطال في سجون العدو .. و نجدد الإدانة الشديدة لجرائمه المتواصلة والتي تنضاف إليها جريمة الهجوم الهمجي على الأسرى العزل في سجن "ايشل" أول امس الاثنين و تكبيلهم والتنكيل بهم في سياق التطورات الجد خطيرة للحالة الصحية للأسير البطل ماهر الأخرس التي تنذر بالأسوأ باستشهاده ..

4- نعلن، مع مراعاة شروط الحجر الصحي، عن شن اعتصام و إضراب عن الطعام لممثلي الائتلافات الأربع لمدة 24 ساعة و تنظيم ملتقى تضامني بالمناسبة و القيام بزيارة لممثلية الأمم المتحدة بالرباط لتسليم مذكرة احتجاج و إدانة للصمت الدولي إزاء مأساة المناضل ماهر الأخرس و كل الأسرى الفلسطينيين بسجون الكيان العنصري بتل أبيب .

 ملحوظة :

فعاليات الاعتصام و الملتقى تنطلق على الساعة 6 مساء يوم غد الخميس بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان . و تسلم الرسالة لممثل الأمم المتحدة بالرباط على الساعة 11 من صباح يوم الجمعة .

* المجد و الخلود للشهداء

* تحية العزة و الإباء الأسرى الصامدين في زنازينهم و للمقاومين في مرابضهم

* الخزي و العار للمطبعين و كل الخنوعين .

 

 الإمضاءات

+ مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين

+ الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان

+ الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

+ المرصد المغربي لمناهضة التطبيع

 

الاربعاء 14 أكتوبر 2020