غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تكريم المنتخب الوطني قُبيل السفر لأستراليا

شمس نيوز/رام الله

كرم بنك فلسطين الراعي الرئيسي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أعضاء بعثة المنتخب، مدربين، وإداريين، ولاعبين الأحد في المقر الرئيسي للبنك بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة بحضور حشد من رجال الصحافة والإعلام.

واستهل الحفل الذي جاء عشية سفر المنتخب الأول إلى أستراليا يوم الثلاثاء من أجل المشاركة في أمم آسيا المقرر أن تبدأ اعتباراً من التاسع وحتى 31 كانون الأول/يناير المقبل، بكلمة لنائب رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين رشدي الغلاييني الذي نقل تحيات رئيس مجلس الإدارة هاشم الشوا المتواجد حالياً خارج حدود الوطن.

وخاطب أفراد البعثة، قائلاً: "يسرنا استضافتكم، تقديراً لجهودكم وانجازاتكم الخيرة والمباركة التي نفخر ونعتز بها أيّما اعتزاز، وسندعم مشاركة فلسطين إيماناً منا بالدور المهم الذي يقوم به المنتخب الوطني الأول.

وأضاف: "رعايتنا للمنتخب تأتي في سياق تطوير واقع الكرة، مشيداً باتحاد القدم ومشيراً إلى دأبه على التطور والنهوض والارتقاء بواقع اللعبة، وهنأ لاعبي المنتخب على جائزة الاتحاد الأسيوي الممنوحة لفلسطين كأفضل اتحاد ومنتخب متطور.

وكشف النقاب عن أن بنك فلسطين في طريقه لتوقيع اتفاقية استراتيجية طويلة الأمد لرعاية المنتخب الأول والمنتخب النسوي.

وأشار إلى أن بنك فلسطين رصد بطاقات "فيزا كارت" لأفراد البعثة من مدربين، وإداريين، ولاعبين، واعلاميين بقيمة ثلاثة آلاف دولار.

من جانبه، نقل أمين عام اتحاد القدم عبد المجيد حجة تحيات رئيس الاتحاد جبريل الرجوب، وثمن عالياً دعم بنك فلسطين لفريق "بالستينو" لسان حال الجالية الفلسطينية في تشيلي، الذي تأهل لنهائي بطولة "ليبرتادوريس".

واعتبر حجة أن هذا التكريم إنما يمنح شحنة معنوية للاعبين، وحضهم على التمثيل المشرف والتسلح بالأخلاق الحسنة والحميدة، ولفت إلى أن تشكيلة المنتخب تمثل كافة الأطياف الفلسطينية، وطالب القطاع الخاص السير على خطى بنك فلسطين من خلال التفاعل مع الحركة الرياضية.

وختم حديثه قائلاً: "نحن ذاهبون لخوض معركة حقيقية في ظل ثقة مطلقة بقدرة أبطالنا على تشريف الوطن بأفضل وأحسن النتائج".

بدوره، شكر المدير الفني للمنتخب الوطني أحمد الحسن بنك فلسطين، وأوضح أن الانجازات التي حققتها الكرة الفلسطينية لم تأت صدفة، بل نتيجة جهد وعمل مستمر على مدار ست سنوات، وقال: "إن اللاعبين لديهم إصرار وعزيمة على التمثيل المشرف وإبراز الوجه الحسن للفكرة الفلسطينية، من أجل إثبات أن الشعب الفلسطيني حي وقادر على العطاء والتميز، وختم حديثه بتوجيه التحية لممثلي وسائل الإعلام المختلفة".

الأولمبي

في سياق منفصل، قال المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عبد الناصر بركات إن أبواب المنتخب مفتوحة لأي موهبة جديدة تثبت نفسها، وأنه سيتم إعطاء الفرصة لأي موهبة أخرى لتمثيل المنتخب خلال المرحلة المُقبلة خاصة في حال تراجع مستوى أي لاعب، بالإضافة إلى أن الهدف أيضاً تجهيز أكثر من لاعب في كل مركز من أجل إيجاد الخيارات والبدائل نظراً للضغط الكبير في المباريات بالمستقبل.

جاء حديث بركات عقب اختتام المنتخب الأولمبي معسكره التدريبي الداخلي الخامس على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة، ضمن استعداداته للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً، والتي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران، خلال الفترة من 23 إلى 31 آذار/مارس 2015.

وكانت تدريبات المنتخب اشتملت على تدريبات التنظيم الدفاعي من حيث الحالة الدفاعية للفريق، والضربات الثابتة دفاعياً وهجومياً، والخيارات الهجومية للفريق، وجمل تكتيكية للوصول إلى المرمى، بالإضافة إلى تدريبات خاصة بجميع الخطوط بشكل عام، وخط الهجوم بشكل خاص، وذلك لتحسين اللمسة الأخيرة عند اللاعبين، وكيفية التحرك بالكرة وبدونها.