غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو مرزوق يكشف حقيقة وجود مباحثات مع الاحتلال لهدنة طويلة الأمد

موسى ابو مرزوق.jpg

شمس نيوز/غزة

كشف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، موسى أبو مرزوق، مساء اليوم السبت، حقيقة وجود مباحثات هدنة طويلة الأمد برعاية قطرية ودولية بين قطاع غزة والاحتلال.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحيفة: "إن ما قالته الصحيفة الإسرائيلية بخصوص مباحثات هدنة طويلة الأمد مع الاحتلال، محض كذب، وليس له أساس من الصحة".

وأوضح أن المفاوضات القطرية سابقًا، كانت معظمها تأتي في سياق التهدئة المؤقتة لتجنب التصعيد بين الاحتلال وقطاع غزة، مؤكدًا عدم أي وساطة قطرية حاليًا لإبرام هدنة طويلة المدى".

وفيما يخص مدى التزام الاحتلال بالتهدئة الأخيرة التي جاءت برعاية قطرية قال أبو مرزوق: "إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بأي تهدئة سابقة في تاريخ الصراع".

وأشار إلى أن أن الاحتلال دائما يقيّم الحالة بحسب ما يراه مناسبا له فقط، وحسب ما تقتضيه مصلحته، وليس بحسب ما تم التوقيع عليه.

ونوه إلى أن ذلك كان واضحًا ليس فقط بما يخص التهدئة مع قطاع غزة، بل مع كافة الاتفاقيات مع الفلسطينيين.

ولفت إلى أن حركة حماس رفضت بالمطلق العودة إلى نقطة الصفر، بحيث تتكرر القضايا المطروحة، وطالبت كافة الجهات لا سيما الاتحاد الأوروبي أو قطر أو غيرهم بالوفاء بالتزاماتهم تجاه قطاع غزة، خاصة بما يخص المشاريع الكبرى والمنطقة الصناعية وخط الغاز والكهرباء، ومحطة التحلية وقضايا أخرى منها معالجات (كورونا) وإمداد القطاع بعينات الفحص. وفق موقع (عربي 21).