غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. عليان لـ "شمس نيوز": ألاعيب قضاء الاحتلال وأمنه وساسته لم تنطلِ على الأخرس

د. جميل عليان.jpg

شمس نيوز/ غزة

أكد مسؤول ملف الأسرى بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. جميل عليان، اليوم الإثنين، أن الأسير ماهر الأخرس، يصنع لنا لحظة تاريخية مباركة، يجب أن نلتقطها، ونصنع منها انتفاضة كبيرة في الضفة المحتلة.

ونوه د. عليان في تصريح خاص لوكالة "شمس نيوز"، إلى أن على أهلنا في الداخل المحتل عام 1948، اغتنام هذه اللحظة انتصاراً لهويتهم الوطنية، ومواجهة العنصرية وسياسات "الترانسفير" التي تهدف لتهجيرهم عن أرضهم.

ودعا لاصطفاف عربي كبير من اجل فلسطين، لسحب البساط من تحت كل المطبعين والمتصهينين.

وقال د. عليان :" 85 يوماً من المواجهة المقدسة التي يقودها ماهر الأخرس تتحول إلى ثورة ضد العدو الصهيوني، في كل فلسطين من شمالها في حيفا، وحتى الجنوب في غزة، لتصل بعدها إلى كل الأحرار في المنطقة والعالم".

ووجه القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كل التحية لكل الأحبة الأحرار الذين انتصروا لماهر، ولكل الأسرى، وانتصروا للمظلومية الفلسطينية الممتدة منذ 72 عامًا، وانتصروا للنموذج الفلسطيني الحقيقي ماهر الأخرس.

وأضاف "شكراً لاهلنا المنغرسين في أرضنا المغتصبة عام 48، وأهلنا في الشتات.. شكراً لأحرار تونس والمغرب والأردن ولبنان وسوريا وإيران وتركيا وفي كل العالم".

ولفت د. عليان إلى أن ماهر يؤكد في كل لحظة انتصاره على كل مؤسسات هذا الكيان الهش والآيل للسقوط قريباً بإذن الله، ولم تستطع كل ألاعيب القضاء والأمن والسياسة الصهيونية أن تنطلى عليه.

وشدد على أن الأخرس يتقدم وهم يتراجعون، يتمدد في كل العالم وهم يختبئون بعيداً، حتى بات أنشودة كل أطهار العالم بينما هذا العدو وكل من اقتربوا أو طبعوا معه مكبلون داخل قفص الاتهام الأخلاقي والإنساني والقيمي والهوية.

وتابع د. عليان "ماهر يصرخ في وجه كل المتآمرين أنني أنا الشعب الفلسطيني، أنا الإصرار والحق والقوة، أنا الطريق الوحيد، طريق المواجهة والثبات، ولن أخضع للموازين ومشيئات الآخرين، بحريتي سأنتصر، وبقدر الله الجميل سأنتصر".