غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نادي الأسير: الأخرس يواجه منظومة سادية تتلذذ بعذابه

ماهر الأخرس ‫(29929356)‬ ‫‬.jpeg

شمس نيوز/ رام الله

يواصل الأسير ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(86) على التوالي، بعد أن رفض الاحتلال بالأمس طلب محاميته نقله إلى إحدى المستشفيات الفلسطينية، رغم ما تدعيه المحكمة العليا للاحتلال عبر قرارها الصادر في الـ23 من أيلول/ سبتمبر ما أسمته بتجميد الاعتقال الإداري، في محاولة للالتفاف على الإضراب، والذي أكده مجدداً رفض الاحتلال بنقله إلى مستشفى فلسطيني.

وتعقيباً على ذلك قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: "إن رد سلطات الاحتلال ليس مفاجئاً، هذا هو الاحتلال الذي يمارس طوال الوقت ساديته تجاهنا، والتي تجلت في قضايا الأسرى، ومنها قضية الأسير الأخرس الذي يواجه اليوم "دولة" سادية وعنصرية تتلذذ بعذابه وعذاب أسرته."

وأكد نادي الأسير أن الأسير ماهر الأخرس المحتجز في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، يواجه ظروفاً صحية غاية الخطورة تتفاقم مع مرور الوقت. وهناك تخوفات من تعرضه للموت المفاجئ. وإلى جانب استمراره في الإضراب فإنه يرفض إجراء الفحوص الطبية".

وكان الأسير الأخرس، قد وجه عدة رسائل شدد فيها على موقفه ومطلبه الوحيد المتمثل بحريته الفورية.

وهذه أبرز الرسائل التي وجهها: "أنا ثابت على قراري ولن أتناول أي طعام إلا في بيتي، ولن أكسر إرادتي، أنا موجود الآن في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي لا أتناول سوى الماء، وسأظل على هذا الأمر حتى أرجع إلى بيتي، سلامي للأهل، سلامي إلى أمي الغالية، وسلامي إلى أطفالي، إني أحبكم كثيراً، فرسالتي للعالم الحر أن أرى أمي وأطفالي."

وفي رسالة سابقة قال: "شرطي الوحيد الحرية. فإما الحرية وإما الشهادة، وفي الجانبين انتصار لشعبي وللأسرى، وإضرابي هذا هو إعلان لحالة الأسرى التي وصلوا إليها، ودفاعاً عن كل أسير فلسطيني، ودفاعاً عن شعبي الذي يُعاني من الاحتلال، وانتصاري في هذا الإضراب هو انتصار للأسرى ولشعبي الفلسطيني، إما منتصر وراجع إلى شعبي منتصراً، أو شهيداً، وشهادتي هي قتل من جانب الاحتلال لي، وليس بيدي، فبيدهم الإفراج وبيدهم الاعتقال."