غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرجوب: كوشنير وبلير حاولا فتح قنوات اتصال مع حماس لكنها رفضت

جبريل الرجوب

شمس نيوز/ جنين

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب الليلة الماضية، أن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، طلبا من حركة حماس عقد لقاء معها، بعد قرار القيادة الفلسطينية وقف العمل بالاتفاقات مع الاحتلال والإدارة الأميركية في شهر مايو/ أيار 2020، "لكن حماس رفضت ذلك، وبادرت وتواصلت معنا، واختارت الوحدة الوطنية، ونحن بدورنا استجبنا لمبادرة الحرك ".

جاءت تصريحات الرجوب خلال "مؤتمر الوفاق الوطني الأول" الذي عقد الثلاثاء، في الجامعة العربية الأميركية في جنين، بمشاركة شخصيات وقيادات من مختلف الفصائل.

وقال الرجوب: "إن حركة حماس أدركت أن ذلك التواصل كان يهدف للضغط على الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، ونحن نحترم الوحدة وسوف نذهب إلى صندوق الاقتراع".

وفي السياق، قال الرجوب: "لقد أعجبني أمرين في حركة حماس؛ رأيها بالفصائل وهو متوافق مع رأي فتح، والأمر الآخر العلاقة مع الإقليم، وهناك دول نعتبر دورها محورياً مثل مصر والأردن ودول عربية أخرى".

وتابع الرجوب: "نمارس العمل الديمقراطي وسنحترم نتائجه جميعاً، وبعد الانتخابات ستكون حكومة وحدة وطنية معبرة عن الجميع، لا يمكن أن نسمح لأنفسنا بالتلاعب مع وجود "صفقة القرن" والضم والتطبيع والانهيار الرسمي العربي".