غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا": لا يُمكننا الإعلان عن بدء العام الدراسي دون التنسيق مع الوزارة

مدارس كورونا

شمس نيوز/ غزة

أكد رئيس المجلس المركزي لأولياء الامور بمدارس "الأونروا" زاهر البنا، صباح اليوم الأربعاء، أنهم راضون عن أداء "الأونروا" بتوزيع الكتب المدرسية لطلبة الصف الاول حتى الرابع من خلال حضور أولياء أمورهم للمدارس ضمن إجراءات السلامة والوقاية.

وأشار البنا في حديث لإذاعة الأقصى تابعته "شمس نيوز" إلى أن الكتب تم وضعها داخل مظاريف بلاستيكية وبقائها مدة ثلاثة أيام في المخازن لضمان سلامتها من الفيروس قبل بدء عملية التوزيع.

ولفت إلى أن الطلبة من الصف الخامس حتى التاسع تم السماح لهم باستلام الكتب بأنفسهم وحضورهم بأعداد محدودة للمدارس ضمن إجراءات الوقاية لتجنب الازدحام وحفاظاً على سلامتهم.

وأضاف: "سياسية توزيع الكتب المدرسية جيدة وتدلل على أن هناك استراتيجية جيدة لدى وزارة التعليم للحفاظ على سلامة الطلبة".

وتابع: "إجراءات الوزارة تؤهل لاستكمال العملية التعليمية الوجاهية والتعليم الالكتروني وحده يبقى ضعيف الأداء ولن يكون ملبي لحاجة وطموحات أولياء الأمور".

ومضى قائلا: "نحن على تواصل مستمر مع مديريات الوزارة في القطاع للاطلاع عن كثب حول تطورات المسيرة التعليمية".

ونوه إلى أن وكالة الغوث تتبع سياسة الدولة المضيفة ولا يمكن لها الإعلان عن بدء العام الدراسي دون التنسيق الكامل مع وزارة التعليم.

وزاد: "نأمل أن يكون هناك تعليم وجاهي واتخاذ كافة الاجراءات والوقائية لأن انقطاع الطلاب عن التعليم ومكوثهم في المنازل أنساهم الكثير من المعلومات".