غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخليل: وقفة دعم وإسناد للمضرب الأخرس بمشاركة جماعة "ناطوري كارتا" اليهودية

5c47c348-3ae0-49c6-bca6-e291ac836d77.jpg

شمس نيوز/ الخليل

نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، وقفة اسناد للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ87، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بالتعاون مع نادي الأسير، ولجان أهالي الأسرى، والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة الخليل، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير ماهر الأخرس والأسرى المرضى، ولافتات تطالب بالافراج عنهم، وتندد بسياسة الاعتقال الإداري.

وأكد مدير الهيئة في الخليل إبراهيم نجاجرة، أن هذه الوقفة جاءت دعمًا واسناداً للأسير الأخرس، والأسرى المرضى، محذرًا من تدهور وضعه الصحي، ومحملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته، بسبب إضرابه عن الطعام طول هذه الفترة.

من جانبه، دعا الناشط بدران جابر في كلمته ممثلاً عن القوى الوطنية والإسلامية، إلى تكثيف فعاليات الإسناد للأسرى بشكل عام، والأسير الأخرس بشكل خاص، الذين وهبوا أنفسهم من أجل الحرية والاستقلال، مشدداً على أن الاسرى يعانون قهرًا وظلماً وقمعًا وتعذيبًا، والضرورة ملحة لاطلاق سراحهم.

من جانبه، دعا رئيس بلدة الخليل تيسير أبو سنينة، الجميع إلى اسناد الأسرى، وفضح سياسة الاحتلال المخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وشارك في الوقفة مجموعة من المتضامنين من الجماعة اليهودية "ناطوري كارتا" المعروفة بمناهضتها للحركة الصهيونية، حيث أعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في وجه البطش والعدوان الإسرائيلي.