غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقل 5 أسرى إلى "عوفر" بعد عزل دام قرابة الشهر في "نيتسان الرملة"

أسرى
شمس نيوز/ رام الله
نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسرى: يوسف محمد أبو عفيفة (25 عاماً)، وخضر يوسف ماضي (25 عاماً)، وعبد الفتاح أبو سل (23 عاماً)، ومؤيد الطيط، وشادي النجار، إلى سجن "عوفر"، بعد أن عزلتهم قرابة الشهر في سجن عزل "نيتسان الرملة"، بظروف قاسية ومأساوية.
وأوضح نادي الأسير، في بيان له، اليوم الخميس، أنه تم اعتقال الأسرى الخمسة في 8 أيلول/ سبتمبر الماضي، واحتجزوا في مركز توقيف "عتصيون" بظروف مأساوية لمدة 18 يوماً، ثم جرى نقلهم إلى عزل "نيتسان الرملة"، بدعوى مخالطتهم لسجان اُكتشفت إصابته بفيروس "كورونا" المُستجد.
ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى الخمسة لم يتمكنوا من تبديل ملابسهم خلال فترة عزلهم، عدا عن عزلهم مع السجناء الجنائيين، حيث نفذوا خلال الأيام الماضية خطوات احتجاجية على ذلك، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وعدم الوقوف على العدد.
يُشار إلى أن مركزي توقيف "عتصيون وحوارة" من أسوأ مراكز الاعتقال التي يُحتجز فيها الأسرى، حيث لا تتوفر فيهما أدنى الشروط الصحية، ومع ذلك استخدمتهما سلطات الاحتلال "كمراكز حجر" جماعي للأسرى منذ بدء انتشار فيروس "كورونا"، كما أن سجن عزل "نيتسان الرملة" من أقدم السجون وأكثرها سوءاً، واستخدمه الاحتلال كأداة تنكيل وعقاب بحق الأسرى على مدار العقود الماضية.