غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا" تكشف عن سبل العملية التعليمية في مدارسها

مدارس كورونا
شمس نيوز/ غزة
أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها مستمرة في التعليم عن بعد حتى تهيئة كافة الظروف المناسبة لعودة التعليم الوجاهي، مشددةً على أنها ستبلغ أهالي الطلبة بذلك والأمور قيد الدراسة.
وأشار رئيس برنامج التعليم في الوكالة أ. فريد أبوعاذرة إلى أنه لا عودة للمدارس حتى التأكد من تجهيزها بشكل كامل من كافة النواحي خاصة من الناحية الطبية والجهوزية الكاملة للتعامل مع حدوث إصابات كورونا بين صفوف الطلبة أو المعلمين.
وتابع أبو عاذرة خلال اتصال هاتفي مع إذاعة القدس تابعته "شمس نيوز"، "نريد أن نكون مطمئنين تماماً لقدرتنا على التعامل مع الطلاب بالجانب الصحي فيما يتعلق بفيروس كورونا تحديداً".
ولفت إلى أن التعلم عن بعد ليس بديلاً عن التعلم الوجاهي، والتعلم عن بعد ليس تعليم إلكتروني ومقوماته ليست متوفرة لدى كل الطلاب ومنها الكتاب المدرسي.
وأشار أبو عاذرة إلى أنه "تم تزويد الطلبة من الصف الأول للصف التاسع بمواد التعلم الذاتي لكافة المواد ويوجد بداخلها بطاقات تساعد الطالب على فهم المحتوى الموجود في المنهاج وفيها أهداف وخبرات ومهارات وأنشطة وأدوات تقويم واضحة وكل ذلك لا يكفي للطالب".
وأضاف تم تزويد أهالي الطلبة والمدارس عبر مختلف الوسائل الإلكترونية بفيديوهات تشرح هذه البطاقات بكل سهولة ويسر لكل الطلاب وأيضا ذلك غير كافي.
وأكد رئيس برنامج التعليم في "الأونروا" أنه مع انقضاء الأسبوع الأول من التعلم عن بعد والذي بدأ اليوم سيتم تقييم المرحلة ونتمنى عودة الطلاب الى المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة المنهاج من بدايته في حال العودة للتعليم الوجاهي، ولن نستغني عن التعلم عن بعد وأي طالب يخضع للمناطق المصنفة حمراء سيتسمر في التعلم عن بعد.
ومضي أبو عاذرة يقول "الهدف الأساسي من التعلم عن بعد أن يبقى الطالب ملتصقاً بمدرسته وأنه جزء ينتمي للنظام التعليمي".