غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لمدة ثلاثة أيام فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح غدا

أعلن رئيس هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري على أن يتم لمدة ثلاثة أيام أمام فئات الطلبة وأصحاب الإقامات والمرضى.

وذكر أبو صبحة في بيان صحفي، أن اليوم الأول من التسجيل للسفر في مجمع (أبو خضرة) سيخصص للطلاب الراغبين بالسفر للدراسة على أن يصطحبوا معهم الأوراق الثبوتية بالإضافة لجواز السفر.

وبين أن الطلبة الذين تقدموا سابقا بكشوف إلى الهيئة عليهم الحضور للحصول على بطاقة السفر ومن لم يسجل اسمه في الكشف سيتم التعامل معه حسب أوراقه الثبوتية.

وأوضح أبو صبحة أن تسجيل أصحاب الإقامات سيكون الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء على أن تكون الأولوية حسب تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ الخروج والعودة.

وبين أنه سيتم تسجيل المصريين من أب وأم مصريين والأبناء حتى سن 18 عاما ويمكن لحملة الجنسية المصرية وأصحاب الجوازات الأجنبية التسجيل كل في فئته كما الجواز الفلسطيني الطالب في فئة الطلاب والمريض في فئة المرضى وهكذا.

أما الفلسطينية المتزوجة من مصري وتقيم في مصر فيمكنها التسجيل في يوم الإقامات وعليها اصطحاب الأوراق الثبوتية على أن يتم إعلان الأسماء وفقا للكشوف مرتبة حسب الأولوية التي ذكرت أعلاه والحصول على بطاقة السفر لاحقا.

وأشار أبو صبحة إلى أنه سيكون تسجيل المرضى من حملة التحويلات الطبية الصحيحة الساعة الثامنة من يوم الخميس، علما أن الهيئة لديها أسماء من حصل على التحويلات من دائرة العلاج بالخارج للتغلب على ظاهرة التحويلات المزورة.

وذكر أنه سيتم تأجيل تسجيل أصحاب الفيز والتأشيرات نظرا للوضع الصعب والأولوية وسيتم دراسة الحالات الإنسانية يوم الاثنين القادم بتقديم طلب يشرح المشكلة والأوراق الثبوتيه في مكاتب التسجيل.

وأعرب أبو صبحة عن أمله في الالتزام بما ورد من تعليمات حتى تتمكن هيئة الحدود والمعابر من خدمة الجميع والالتزام بالمواعيد كل حسب فئته، مشددا على أن الأبواب مفتوحة لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والصحافة للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة.

يشار إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد جديد لاستئناف عمل معبر رفح بعد أن كان عمل للسفر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي وذلك بعد ما يقارب نحو شهرين من إغلاقه.