غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجدلاني يكشف مستجدات صرف شيكات الشؤون ومتضرري حريق النصيرات وتفريغات 2005

أحمد مجدلاني
شمس نيوز/ غزة
أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن 81 ألف أسرة غزية تتلقى مساعدات الشؤون الإجتماعية المدعومة من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.
ولفت مجدلاني في تصريح لإذاعة الوطن تابعته "شمس نيوز"، إلى أن وزارته قامت بدفع دفعتين لحتى الآن أخرها قبل عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي كان لهما المساهمة الكبيرة فيها.
وتابع "الوضع المالي للسلطة الفلسطينية تأزم أكثر منذ بداية شهر أغسطس وحتى الأن، لأسباب وعوامل كثيرة" مضيفًا نبحث مع الاتحاد الأوروبي في زيادة مساهمته المالية رغم الظروف الصعبة، لنتمكن من دفع الدفعة الثالثة للمستفيدين، ولكن لم نصل لاتفاق حتى اللحظة.
وأعرب مجدلاني عن أمله أن يتم بعد صرف رواتب الموظفين هذا الشهر، الوصول لفرصة لدى الخزينة العامة لاستكمال أي مبلغ نصل له مع الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن المبلغ المطلوب كبير جداً، يصل ل128 مليون شيكل، 94 مليون شيكل منه ذاهب لقطاع غزة والباقي للضفة الغربية.
وحول ملف حريق النصيرات أكد وزير التنمية الاجتماعية أن الملف دخل للجنة القانونية وسيحل بأي طريقة سواء بواسطة مؤسسات الجرحى أو وزارة التنمية الإجتماعية أو سيادة الرئيس محمود عباس.
وعن تطورات ملف تفريغات 2005 قال مجدلاني "سنطرح تطورات هذا الملف في القريب العاجل على طاولة المفاوضات مع الحكومة"، واعدًا إياهم بتبني قضيتهم بشكل شخصي ومتابعتها أينما طرحت.
وأضاف "نعي تماماً بأن راتب 1500 شيكل لموظف من تعيينات 2005، لا يكفي لسد جوع أسرته وتوفير المتطلبات الأساسية".