Menu

القدرة: إصابات اليوم تشكل خطراً كبيراً ونتمنى ألا نضطر للإغلاق

شمس نيوز/ غزة

قال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، اليوم الخميس، إن حصيلة إصابات كورونا في قطاع غزة لهذا اليوم، تشكل خطراً كبيراً على المجتمع وضغطاً كبيراً على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين.

و أضاف القدرة في حديث لإذاعة القدس، تابعته "شمس نيوز" أن هناك حدة في منحنى التفشي في قطاع غزة، رغم الجهد الكبير من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنين أنتج هذا الارتفاع.


و أشار القدرة إلى، أن عدم الالتزام من المخالطين كان له السبب الأبرز لإرتفاع منحنى الإصابات، وأن أكثر من 75% من الإصابات تكون لعدم التزام المخالطين بالتعليمات.


وتابع : كلما كان هناك التزام من المواطنين سيكون هناك انخفاض في عدد الإصابات".


 ولفت القدرة، إلى أنه لا يمكن على الإطلاق استمرار اغلاق الحياة أمام المواطنين، موكداً أن العنوان الأبرز في هذه المواجهة هو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزيد من القطاعات التي يحتاجها المواطن.

و شدد القدرة على، أنه يجب أن يكون متابعة حثيثة من قبل الأسرة من أجل حماية الأبناء والأسرة ككل، لنمر بهذه المرحلة الحساسة دون اغلاق القطاع.


و أشار إلى، أن قطاع غزة لا يحتمل تشديد الإجراءات ونحن في مرحلة مهمة جداً بعد فتح المدارس والمؤسسات ونتمنى أن لا نضطر إلى الإغلاقات مرة أخرى.