Menu

الخارجية توضح الفئات المستهدفة من خدمة"visit jordan"

شمس نيوز/ رام الله
قال مستشار وزير الخارجية السفير أحمد الديك إن الإعلان الذي أطلقته وزارة المغتربين والخارجية الأردنية والذي يتعلق بتسجيل الدخول إلى أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من خلال منصة إلكترونية تسمى "visit jordan" يستطيع أي مواطن بغض النظر عن جواز السفر الذي يحمله أن يدخل إلى هذه المنصة ويقوم بتعبئة البيانات كاملة المطلوبة.
وأضاف الديك خلال تصريحات متلفزة، أنه يجب أن ينتظر مقدم الطلب بعدها "code" يمكنه من دخول الأراضي الأردنية واي مواطن يصله يتم تحديد الموعد واليوم الذي يدخل فيه إلى الأردن ويجب أن يكون حصل عليه وأجرى فحص الكورونا "PCR" ونتيجة الفحص سلبية في الأراضي الفلسطينية وعندما يصل إلى الجانب الأردني يخضع لفحص الكورونا مرة أخرى ويدفع مقابل ذلك 45 دينارًا ويخضع للحجر المنزلي لأن السلطات الأردنية ألغت الحجر المؤسسي التابع لوزارة الصحة.
وأشار إلى تواصل العمل لتسهيل سفر الطلبة والمواطنين ورجال الأعمال إلى أية دولة في العالم وفقا للخطوط الجوية المتوفرة للالتحاق بأعمالهم ودراستهم وأسرهم.
وأطلقت وزارة الخارجية الفلسطينية منصة إلكترونية لحصر الأعداد ولمعرفة حجم الضغط وحركة المواطنين إلى أي وجهة واي دولة في العالم ثم نباشر بترتيب سفرهم .
وأكد الديك أنه عندما يتوافر رحلة يتم إطلاق منصة إلكترونية والمواطن عليه أن يسجل بياناته المطلوبة على هذه المنصة ومجرد أن يتم تسجيله وتصله رسالة تؤكد ذلك عندها ليس بحاجة إطلاقا للحديث مع أي جهة أو مسؤول أو واسطة، مضيفًا "نحن كفريق عمل نتابع الحصول على التنسيقات والموافقات من وزارة الخارجية الأردنية لعبور المعبر ونتابع مع المواطن لحظة بلحظة ونحن نقوم بإبلاغهم بموعد عمل فحص كورونا والتواجد في الاستراحة وحجز التذاكر".
وبين الديك أن الطلبة ال500 الذي يدرسون في الجامعات والمعاهد الأردنية تم التنسيق لهم بشكل مباشر مع وزارة الخارجية الأردنية ولم يخضعوا لشروط المنصة الأردنية .