Menu

الإمارات تطلب شراء 50 طائرة من طراز F35

شمس نيوز/ بيت لحم

أبلغ البيت الأبيض، الكونغرس الأمريكي، اليوم، الخميس، عزمه بيع الإمارات 50 طائرة "إف 35"، بحسب ما نقلت "رويترز" عن مصادر، بعدما عبّر رئيس الحكومة ووزير الجيش الإسرائيليّان عن عدم معارضتهما ذلك.

وفي وقت سابق الخميس، أجرى وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، مباحثات في "إسرائيل" مع قادة الأجهزة الأمنية استمرّت لساعات.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، قدّمت الإمارات طلبًا رسميًا للحصول على مقاتلات أف 35 أميركيّة من الجيل المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة "بلومبيرغ".

ووفقًا للوكالة، فإنّ الطلب جاء بعد التوقيع على "اتفاق أبراهام" لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في البيت الأبيض دون أن تذكر الوكالة عدد المقاتلات التي ترغب الإمارات في الحصول عليها، حينها.

ومطلع الشهر ذاته، نقلت "رويترز" عن مصادر مطلعة على المحادثات بين الولايات المتحدة والإمارات إنه يتوقع أن يتم الاتفاق على هذه صفقة مقاتلات F35 حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ويأتي ذلك فيما تسعى إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، من خلال تزويدها بأسلحة وطائرات متطورة جدًا.

ونقلت "رويترز" عن المصادر ذاتها قولها إن الإمارات تسعى إلى الحصول على موافقة رسمية من الولايات المتحدة حتى موعد أقصاه الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل، وهو يوم استقلالها. ورفضت سفارات الإمارات في واشنطن والبيت الأبيض التعقيب على ذلك.