غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث تضارب القرارات بشأن استئناف الدراسة للمرحلة الابتدائية في الحكومة والأونروا

العودة إلى المدارس..jpg

شمس نيوز/ غزة

أكدت وزارة التربية والتعليم بغزة أنها اتخذت قرارًا، اليوم الأحد، باستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، وخلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع.

وأشار مدير العلاقات الدولية في الوزارة معتصم الميناوي إلى أن مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، مشددًا على أن كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها.

وأضاف الميناوي خلال تصريح لإذاعة الأقصى تابعته "شمس نيوز" إلى أن الكثافة الصفية ممنوعة داخل جميع المدارس، وهناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، مؤكدًا أنه سيتم تقسيم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة.

وتابع "نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس"

ودعا الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة.

ولفت الميانوي إلى أن المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.

من جانبه قال رئيس برنامج التعليم بالأونروا، فريد أبوعاذرة خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها "شمس نيوز"، إن الوكالة لم تقرر بعد بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية، والأمر يخضع للدراسة، ولا موعد محدد لذلك.