غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل تم تفجير مقر شركة جوال في شمال قطاع غزة؟

إغلاق شركة جوال

شمس نيوز/ غزة

أعلنت شركة جوال، اليوم الأحد، عن تعرض معرضها في جباليا شمال قطاع غزة "لاعتداء خطير".

وأظهرت مقاطع مصورة لحظات وقوع انفجارات بمقر جوال في شمال غزة، وأثارت هلع الموظفين ما اضطرهم إلى إغلاقه.

شاهد لحظة وقوع انفجارات بمقر شركة جوال في شمال قطاع غزة

وقالت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية في بيان صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إنها تشجب وتستنكر بأشدّ العبارات الاعتداءات المتكررة خلال الأيام القليلة الماضية والتي كان أبرزها الاعتداء الخطير ظهر اليوم على معرض جباليا في قطاع غزة، واصفة إياه أنه "ظاهرة فلتان أمني تعد الأخطر".

وبحسب بيان جوال، فإنه الذي نجم عن الاعتداء أضرار جسيمة بالمعرض وتهديد أمن وسلامة الموظفين والعاملين فيه.

وعدت أن هذا اعتداء "غير أخلاقي، وغير مبرر، وغير مسبوق، من قبل بعض الأفراد الذين وصفتهم بـ"المتجاوزين حدّهم وحقهم بالتعبير السلمي عن الرأي"، ومستخدمين أساليب غير قانونية داعية للتهجم على مؤسسة اقتصادية ووطنية، والتعدي على الممتلكات، وتهديد سلم المجتمع الأهلي وسلامة وأمان الافراد.

وأهابت شركة جوال، بالأجهزة المختصة والجهات المسؤولة في قطاع غزة، كلاً بصلاحياته وواجباته، الوقوف عند مسؤوليتهم وحماية الموظفين وممتلكات الشركة ومشتركيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار أي حادث اعتداء مشابه مستقبلاً، لما فيه من تطاول صارخ على القانون واستهانة بحياة المواطنين، والإضرار بمؤسسات وأركان الاقتصاد الوطني.

وأكدت أن استمرارية مثل هذه الاعتداءات ما هو إلا بداية انهيار الاقتصاد الوطني وامتداد لظاهرة خطيره ستكون نواة لفلتان أمني تداعياته أخطر من المتوقع.

من جانبها، استنكرت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بقطاع غزة، حادثة الاعتداء على مقر شركة جوال في شمال القطاع، من قبل ما وصفتهم بـ"مثيري الشغب والفوضى".

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، على ضرورة ضمان حرية الرأي والتعبير للمواطنيين بما ينظمه القانون.

وشددت الهيئة على أن للمواطنين كامل الحرية في التعبير عما يرونه مناسب، من مواقف أو مطالب، بشرط عدم الانجرار والوصول لحالة الفوضى والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وأكدت الهيئة بأن مؤسسات وشركات القطاع الخاص وعلى رأسهم شركة جوال هي طوق النجاة الأخير في تدعيم صمود الاقتصاد الفلسطيني المنهار في غزة.

وبينت الهيئة الدور الاقتصادي الريادي الذي تقدمه جوال في غزة، من خلال توفير المئات من فرص العمل المباشرة، والالاف بشكل غير مباشر، مشيرة الى الدور المهم للشركة في المسؤولية الاجتماعية والتي خدمت كل القطاعات المجتمعية بغزة.

وطالبت الهيئة قيادة وزارة الداخلية بغزة، للتدخل العاجل وحماية مؤسسات وشركات القطاع الخاص، من أي عمليات تخريب أو عبث.