غزة

19°

وكالة شمس نيوز - Shms News | آخر أخبار فلسطين اليوم

"شمس نيوز" تهنئ الزميلين "اليعقوبي" و"عجور" لفوزهما في جائزة بيت الصحافة 2020

تسليم جائزة بيت الصحافة للزميلين اليعقوبي وعجور.jpg

شمس نيوز/ غزة

تتقدم وكالة "شمس نيوز" الإخبارية إدارة وعاملين من الزميل يحيى اليعقوبي الصحفي في صحيفة "فلسطين" ، بمناسبة فوزه بجائزة بيت الصحافة السنوية لحرية الإعلام للعام 2020م عن فئة القصة الصحفية، والزميل المصور الصحفي محمود عجور عن فئة أفضل صورة صحفية.

وأُعلن عن الفائزين بالجائزة عن كل فئة، وهم على النحو التالي: فئة القصة الصحفية والتي حكمها الصحفيون: رشا أبو جلالة ، إيهاب الجريري، آلاء أبو عيشة، فقد فاز فيها الزميل اليعقوبي، عن قصته التي حملت عنوان "رحل "المسعف الصغير" قبل أن يحقق حلم الطبيب"، والتي روى فيها قصة الطفل الشهيد ناصر مصبح (12 عاما) والذي استشهد خلال مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية، وقتل الاحتلال حلمه.

وكان الزميل اليعقوبي ترشح للقائمة النهائية لجائزة سمير قصير الدولية في لبنان للعام2019م، وفاز بجائزة "واعد" للصحافة الفلسطينية للأسرى لعام 2019، وبجائزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر للصحافة الإنسانية لعام 2019، وحصل على المرتبة الثانية لأفضل التحقيقات الاستقصائية التي ينظمها ائتلاف أمان لعام 2019م، كما ترشح لجائزة دبي للصحافة العربية في دورتها السابعة عشرة.

وعن فئة الصورة الصحفية والتي حكمها كلا من، محمد جاد الله مصور وكالة رويترز، محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية، حاتم موسى مصور وكالة AP الأمريكية، نعمان اشتيوي مدير وكالة APAImages وكان الفائز فيها، "محمود عجور".