غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. عليان لـ"شمس نيوز": أبو وعر أيقونة جديدة تنادي فينا الإتحاد خلف قضية الأسرى

كمال أبو وعر.jpg

شمس نيوز/ خاص

قال مسؤول ملف الأسرى الشهداء في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان، مساء اليوم الثلاثاء، "إن كمال أبو وعر أيقونة جديدة تنادي فينا أن نستنفر كل طاقتنا وقوانا وفصائلنا، ونتحد خلف قضية الأسرى".

وأضاف د.عليان معقباً على استشهاد أبو وعر، "أن الأسير انتقل إلى جوار ربه مرفوع الهامة ليضيف للشعب الفلسطيني تاريخاً جديداً في العطاء والواجب والصبر".

ودعا خلال تصريح لـ"شمس نيوز" إلى الانتقال لوضع خطة وطنية من أجل تحسين أوضاع الأسرى، وإغلاق ملف الاعتقال الإداري، وإجبار العدو على الالتزام بالمعايير الأخلاقية والإنسانية.

وحمل د. عليان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات استشهاد أبو وعر، الذي يعد من ضحايا سياسة الإهمال الطبي (الإعدام البطيء).

وأشار إلى، أن إدارة السجون تحرم الأسرى من أبسط حقوقهم الإنسانية لاسيما العلاج، حيث تنخر الأمراض عظام أحرارنا خلف قضبان القهر والبطش الإسرائيلي، متسائلاً عن دور المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية من هذه السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تطال الأسرى الفلسطينيين؟!

وطالب بإرسال بعثة تقصي حقائق دولية للاطلاع عن كثب على أوضاع السجون الإسرائيلية، ومعاينة ما يُعانيه الأسرى الفلسطينيون عن قرب.