غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ عدنان: الشهيد أبو وعر كان مقاتلًا صلبًا و أذاق الاحتلال كأس المنون

خضر عدنان

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

وجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ خضر عدنان، مساء الثلاثاء، التحية لعائلة الشهيد بهاء ابو العطا، و الشهيد اياد صوالحة، الذين تمر ذكرى استشهادهم اليوم 10/11/2020.

و استذكر الشيخ عدنان  في تصريح له،  دور هؤلاء الشهداء مع كافة شهداء شعبنا في مقاومة المحتل، لافتًا إلى أن الشهيد أبو العطا كان له دورًا مهمًا في قضية الحركة الأسيرة، كما كان له الفضل في لتضامن مع اضرابات الاسرى في السجون، حيث جسد الشهيد كل معاني المحبة و المودة و الحرص على الإخوان و التحرك بكل ما لديه لكسر الاحتلال.

و قال: "لقد كانت ضرباته بالساعة 9 تذكارًا لهذا الاحتلال ان هناك شعب يقاوم يرفض الاحتلال، و شاهدنا نتنياهو، عندما هرب خاسئا مدحورا تحت ضربات قائد اركان المقاومة".

أما عن الشهيد اياد صوالحة، فأشار عدنان إلى أن الشهيد صوالحة تمكن من كسر منظومة الاستخبارات العسكرية، عندما حرك الاستشهادي مراد ابو العسل في معركة معقدة لسرايا القدس التي ثأرت له و قتلت عشرات الصهاينة في عملية "زقاق الموت" البطولية.

و أكد الشيخ خضر عدنان، أن اجراءات الاحتلال و الملاحقات التي يتعرض لها ابناء شعبنا في الضفة الغربية حالت دون المشاركة في حشد جماهيري متزامن مع غزة، لإحياء ذكرى الشهداء، لكنه شدد على أن ابناء شعبنا في كل مكان تواجده ينتظرون معاً حتى يأتي يوم التحرير.

وفي سياق آخر، أكد القيادي في حكرة الجهاد الإسلامي، أن استشهاد الأسير كمال ابو وعر، الذي استشهد اليوم في سجون الاحتلال شكل حسرة على الحركة الاسيرة.

ونوه عدنان إلى أن الشهيد أبو وعر كان مقاتلا صلباً و أذاق الاحتلال كأس المنون، و قاوم مقاومة شرسة، كما كان خير سند في اضرابات الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال.

ووجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال، و خاصة الأسرى المرضى، داعيًا الجميع لتحمل مسؤولياته و العمل من أجل حرية الأسرى قبل أن يستشهد آخرون.