غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قتلى بتفجير استهدف حفلا للحوثيين في إب

شمس نيوز/صنعاء

قالت قناة الجزيرة القطرية، إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في تفجير استهدف احتفالا لجماعة الحوثيين بالمولد النبوي في المركز الثقافي بمدينة إب وسط اليمن.

وأكد مراسل القناة في صنعاء سعيد ثابت أن تفجيرا بحزام ناسف استهدف الاحتفال الذي تواجد فيه عدد كبير من الضيوف والشخصيات من السلطات المحلية، ولم تتضح حصيلة الضحايا على الفور، لكن مصادر أكدت للمراسل أن العدد يمكن أن يكون مرتفعا بالنظر لازدحام المكان.

وأشار ثابت إلى أن الحادث غير معهود في محافظة إب وأن تداعياته ستكون كبيرة، مشيرا إلى أنه يأتي بعد يومين من اعتقالات استهدفت ناشطين في المحافظة من بينهم المسؤول الأمني لجماعة الحوثيين نفسه.

من جانبه، قال وكيل محافظة إب للشؤون الفنية عقيل فاضل لوكالة الأناضول، إن التفجير أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، مشيرا إلى أنه استهدف الصف الخلفي من الحاضرين في الحفل الذي حضره أيضا محافظ إب، يحيى الأرياني، ومسؤولين آخرين، وهو ما يعني أنه لم يستهدف مسؤولين حضروا في الصفوف الأولى.

وأكد فاضل أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات في المدينة، دون أن يحمل أي جهة المسؤولية، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري، بينما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية ومن جماعة الحوثي حول ذلك.

ويعد هذا الهجوم الأحدث في سلسلةٍ ضد الحوثيين في اليمن -خاصة في محافظة البيضاء وفي أرحب شمال صنعاء- الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول وعلى مناطق واسعة من البلاد.