غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

واشنطن توافق على بيع 50 طائرة F35 للإمارات

طائرة F35

شمس نيوز/ واشنطن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وافقت على بيع قدرات دفاعية متقدمة إلى الإمارات العربية المتحدة ، بقيمة 23.37 مليار دولار، تشمل صفقة الأسلحة بين البلدين ما يصل إلى 50 طائرة من طراز F35 ، وما يصل إلى 18 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B ، وصواريخ جو-جو وصواريخ أرض-جو.

وجاء في بيان بومبيو الرسمي أن "الإمارات العربية المتحدة شريك أمني لفترة طويلة". "اليوم ، أصدرت تعليماتي للكونغرس بإبلاغ الكونجرس بعزمنا على الموافقة على بيع قدرات متقدمة لدولة الإمارات بقيمة 23.37 مليار دولار". وفق البيان.

وأضاف بومبيو، أن الصفقة ستبيع "ما يصل إلى 50 طائرة من طراز F35 تقدر قيمتها بنحو 10.4 مليار دولار ؛ وما يصل إلى 18 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B بقيمة 2.97 مليار دولار ؛ وصواريخ محمولة جوًا وأرض جو بقيمة 10 مليارات دولار. دولار".

وأضاف "هذا اعتراف بتعميق العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاجتها إلى قدرات دفاعية متقدمة لحماية نفسها من التهديدات الإيرانية. ويوفر الاتفاق التاريخي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب" اتفاقيات إبراهيم "فرصة فريدة لجيل لتغيير العلاقات في المنطقة". على حد قوله.