غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أوقاف القدس تدرس تقليص عدد المصلين بالمسجد الأقصى بسبب كورونا

رجل يرتدي كمامة وقاية من كورونا في القدس.jpeg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، عن نيتها لتقليص أعداد المصلين في المسجد الأقصى حفاظًا على بقاء واستمرارية الصلاة فيه.

وقالت الأوقاف في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه إن هذا الإجراء يأتي في ظل التخوف من ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا بمدينة القدس.

ودعت المصلين عند الحضور إلى المسجد الأقصى المبارك مراعاة التعليمات الصحية والقانونية والالتزام بارتداء الكمامات وإحضار سجادة صلاة من قبل كل مصل والصلاة في الساحات أو الأروقة فقط مع الحفاظ على التباعد والـمسافة اللازمة والتي لا تقل عن 2م وحسب الـمواقع الـمحددة من قبل الدائرة، دعيةً المصلين الامتناع عن استخدام وحدات الخدمات الصحية العائدة للـمسجد قدر الـمستطاع وتجنب الازدحام عقب انتهاء صلاة الجمعة خاصة عند الأبواب الرئيسية والحيوية للمسجد.

وأهابت أوقاف القدس بكبار السن والمرضى وسكان المناطق التي ينتشر فيها الوباء والتي تصنف على أنها مناطق حمراء، تجنب الحضور إلى المسجد الأقصى وغيره من المساجد والالتزام بالصلاة في المنازل حفاظا على صحة إخوانهم المصلين.
رابعا: على من يصل الى المسجد الأقصى المبارك الالتزام قدر الامكان بالصلاة في ساحات الـمسجد او اروقته، مع الالتزام بالحفاظ .

وشددت على ضرورة أن يحلي المصلين بأعلى درجات المسؤولية والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن حراس وحارسات وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.