غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا نأمن مكر الاحتلال

د. الزهار لـ"شمس نيوز": المقاومة سترد بكل الوسائل المتاحة على أي عدوان إسرائيلي

الزهار.JPG
شمس نيوز/ علاء الهجين
أكَّد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. محمود الزهار أنَّ المقاومة الفلسطينية سترد بكل الوسائل المتاحة، حال ارتكبت "إسرائيل" أي عدوان.
وأوضح الزهار في تصريحٍ خاص لـ"شمس نيوز" أنَّ موقف المقاومة واضح بشأن أي عدوان إسرائيلي، داعياً إلى أخذ التهديدات الإسرائيلية على محمل الجد، لاسيما أنَّ العدو الإسرائيلي لا يأمن جانبه.
وقال: "يجب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، كون العدو الإسرائيلي لا يأمن جانبه، لاسيما أنَّ العدو الإسرائيلي يريد تحقيق أهداف تتمثل في ردع، وابتزاز، وتخويف شعبنا".
وأضاف: موقفنا من أي عدوان إسرائيلي هو موقف القرآن الكريم من الاعتداء، إذ يقول تعالى: (وقاتلوا في سبيل الله الذين يُقاتلونكم).
وتابع: علينا أنْ نعتقد في كل وقتٍ وكل حينٍ أنَّ هؤلاء الناس -يقصد الإسرائيليين- جبلوا على الاعتداء، ليس على المسلمين فحسب، ولكن حتى على انبيائهم، وفي هذا المقام يقول ابن كثير يقول "نزل فيهم -أي اليهود- 120 ألف نبي فقتلوا نصفهم، بالتالي علينا أن نتوقع عدوان الذين قتلوا نصف انبيائهم علينا في أي وقت".
 وكان رون بن يشاي المحلل العسكري لصحيفة يديعوت العبرية، قال "إن الجيش الاسرائيلي يستعد لنية شن هجوم على قطاع غزة بذريعة إطلاق الصواريخ.
 وأشار بن يشاي إلى، أن "الجيش قد أعد لرد عسكري جاد سيكلف قطاع غزة ثمنًا باهظًا من خلال توجيه ضربة قاسية للفصائل الفلسطينية في غزة، قد تحلق أضرارا جسيمة بالمنشآت والقدرات العسكرية لهم بالإضافة لإلغاء التسهيلات الاقتصادية"، وفق قوله
 وأضاف: "ومع ذلك فإن التقدير في مؤسسة الأمن الآن هو أنه على الأرجح لن يكون هناك تصعيد أو عدة أيام من القتال كما اعتدنا في الماضي، ويبدو أن رسالة التحذير التي نقلت لغزة وجدت آذانا صاغية"، على حد قوله.
وفي وقت سابق، أفادت صحيفة العربي الجديد اليوم، بنقل "إسرائيل" رسالة شديدة اللهجة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن طريق مصر، حذرت فيها من إطلاق أية قذائف أو تنفيذ أية عمليات ضد مستوطنات ما تسمى "غلاف غزة" في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد أركان المقاومة بهاء أبو العطا.