غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اتحاد الموظفين يتوعد بالتصعيد

أبو هولي يكشف عن إجتماعٍ مهم للأونروا لبحث الازمة المالية

الاونروا

شمس نيوز/ متابعة

كشفَ رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي النقاب عن إجتماعٍ مهمٍ لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في 21 من الشهر الحالي بين مفوضية اللجنة الاستشارية للاجئين، والدول المضيفة، والمفوض العام للأونروا.

وحسب أبو هولي فإن الاجتماع سيركزُ على بحث الأزمات المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

وذكر أبو هولي في تصريحات صحفية أن قرار المفوض العام للأونروا بتجزئة الراتب وتأجيل راتب شهري نوفمبر وديسمبر، يحمل تداعيات خطيرة على واقع اللاجئين في المناطق الخمس.

وطالب أبو هولي الدول المانحة بضرورة تقديم الدعم المالي للأونروا بشكل عاجل لإنهاء الأزمة وانتصاراً للاجئ الفلسطيني.

دعا اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" جميع الموظفين إلى الاستعداد لسلسلة من الفعاليات التي سيقوم بها، احتجاجًا على قرار إدارة الوكالة، القاضي بتأجيل دفع رواتب 28 ألف موظف وموظفة جزئيًا.

وقال رئيس قطاع العمال في "الأونروا" عزمي رضوان في تصرح خاص لـ"شمس نيوز" إن هناك دراسة لسلسلة من الفعاليات ستبدأ بمسيرة حاشدة يشارك فيها نحو 13 ألف موظف، يتم من خلالها مطالبة المجتمع الدولي لدعم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتوفير الدعم اللازم لوكالة الغوث.

وكان المفوض العام "للأونروا" فيليب لازاريني قد أعلن، ظهر اليوم، أنه "سيتم دفع الرواتب للشهرين القادمين على مرحلتين، موضحاً أن المرحلة الأولى في موعد الرواتب والمرحلة الثانية حال توفر الأموال في وقت لاحق .

وشدد رضوان على، أن الاتحاد والقطاعات العاملة في الأونروا لن تسمح بأي حال من الأحوال المساس برواتب الموظفين، مشيرًا إلى، أن إدارة الوكالة تعدت كل الخطوط الحمراء.

وأضاف "هذه بداية خطيرة لن يتم السماح لها، على الوكالة العلم بأن اللاجئين ما داموا مهجرين فهم تحت مسؤوليتها ولا يمكنها التراجع عن أي خدمة تقدمها لهم".