Menu

الصحة: الحجر المنزلي وفق شروط وحالة بعض المصابين تدق ناقوس الخطر

شمس نيوز/ محمد أبو شريعة

أوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، شروط ومعايير الحجر المنزلي لمصابي فيروس كورونا.

وبين مدير عام المختبرات في الوزارة د. عميد مشتهى في حديث لـ"شمس نيوز" أن من أهم شروط العزل المنزلي للمصاب هو توفر أسس مناسبة، مثل وجود غرفة ملائمة لعزله تحتوي على دورة للمياه، بالإضافة إلى توفر المطهرات وكافة وسائل السلامة، لضمان عدم اختلاطه بأي من أفراد الأسرة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ، صباح اليوم، عن البدء بتنفيذ العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا، لمن لا تستلزم حالتهم الصحية رعاية طبية خاصة.

وحول الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات، قال مشتهى إن المعطيات والأرقام الجديدة تعود إلى عدة أسباب، أهمها التغيرات المناخية والتي تعد بيئة مناسبة لانتشار الفيروسات بشكل عام، و كورونا على وجه الخصوص.

والسبب الثاني وفق مشتهى، يكمن في الاستهتار الواضح عند شريحة كبيرة من أبناء شعبنا وعدم الالتزام بمعايير الوقاية والسلامة التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

أما السبب الثالث، فهو الازدحام والكثافة السكانية العالية الموجودة في قطاع غزة، والتي تسهل انتقال الفيروس من شخص لآخر وتساعد في انتقال العدوى بشكل أسرع.

وعن طبيعة الإصابات ومدى خطورتها أضاف مشتهى، أن هناك العديد من الحالات الخطرة في مستشفى العزل، لم تعاني سابقًا من أمراض مزمنة، مؤكدًا أن هذا يدق ناقوس الخطر.

وتابع : الشباب ليسوا بمنأى عن الإصابة به وبالمضاعفات التي قد تصيب أجسامهم نظرًا لاختلاف قوة جهاز المناعة من شخص لآخر".