غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في الذكرى الثامنة لاستشهاده

د. عليان: كان واجباً أخلاقياً ووطنياً أن ترد سرايا القدس على جريمة اغتيال الجعبري

د. جميل عليان.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور جميل عليان، اليوم السبت، إن نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الشهيد أحمد الجعبري، كان له دورًا مهمًا ورئيسيًا في هذا البناء الجهادي الكبير، الذي يمنح شعبنا الأمل والثقة.

وأضاف د. عليان، في الذكرى الثامنة لجريمة اغتيال القائد أحمد الجعبري ومعركة "السماء الزرقاء": "كان واجباً أخلاقياً ووطنياً أن تقوم سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالرد على جريمة اغتياله بقصف "تل أبيب" للمرة الأولى في تاريخ الصراع بصاروخ من نوع فجر 5، ليتوالى بعد ذلك قصف المقاومة".

وتابع: "الحركة اعتبرت منذ اللحظة الأولى لاغتيال القائد الجعبري، أن هذا إعلان حرب، يستوجب رداً على مستوى الجريمة، فالمُستهدفُ هنا ليس حركة حماس وكتائب القسام فحسب، بل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وقواه".

وزاد قائلا: "المعركة استمرت 8 أيام، واضطر العدو لطلب التهدئة منذ اللحظة الأولى التي استُهدِفت فيها (تل أبيب)، والمقاومة استطاعت أن تفرض شروطها بعد أيامٍ معدودة على وقع الضربات النوعية التي أحدثت صدمةً لجبهة العدو الداخلية، وتخبطاً داخل حكومته الاحتلال الفاشية، وفشلاً ذريعاً لأجهزتهم الاستخبارية".

وختم: "في هذه المناسبة، تؤكد كافة قوى المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس والقسام أن غزة ستبقى قلعةً حصينة يَصعبُ على العدو اختراقها، وأنها ستواصل جهادها حتى هزيمة هذا المشروع الصهيوني ومعها كل القوى الحرة في الأمة الإسلامية، لتبقى البوصلة تشير إلى فلسطين كل فلسطين، ولنمضي سوياً نحو تحرير الأقصى من دنس المحتلين الغاصبين".