غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في السوق السوداء والمصرف المركزي

سعر صرف الليرة اللبنانية اليوم الأحد 15 - 11 - 2020

سعر صرف الليرة اللبنانية اليوم الأحد 15 - 11 - 2020

سعر صرف الليرة اللبنانية اليوم الأحد 15 - 11 - 2020: لايزال سعر صرف الليرة اللبنانية يشهد تذبذباً واضحاً أمام الدولار الأمريكي، بسبب الأحداث السياسية غير المستقرة في لبنان، وهو ما انعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

يشار إلى أنَّ هناك سعرين لصرف صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، الأول سعر السوق الرسمية ممثلة بالمصرف المركزي، والثاني ممثلاً بالسوق السوداء، والتي تحاول السلطات اللبنانية ضبطها.

وشهدت محركات البحث العالمية بحث المتابعين عن صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، وكان لافتاً بحثهم عن سعر الصرف لليوم الأحد الموافق 15 – 11 – 2020.

سعر صرف الليرة اللبنانية في السوق السوداء:

نقلت مواقع لبنانية متخصصة برصد أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، أن سعر الصرف اليوم الاحد الموافق 15 - 11 – 2020 تراجع بسيط بسعر صرف الدولار ليسجّل 7430 - 7450 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي بعد أن كانت التسعيرة السابقة 7440 - 7500 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي.

الدولار الأمريكي

الليرة اللبنانية

1 دولار امريكي

7500 ل.ل

 

سعر صرف الليرة اللبنانية في المصرف المركزي:

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 7650 ليرة للشراء و7700 ليرة للبيع، مقابل 7450 ليرة للشراء و7550 ليرة للبيع، وفق وسائل إعلام محلية.

الدولار الأمريكي

الليرة اللبنانية

1 دولار امريكي

7700 ل.ل

 

وتشهد العملة اللبنانية انهياراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية الصعبة في البلاد، وهو ما أدى إلى اهتزازات اقتصادية كبيرة، منها ارتفاع معدلات البطالة والفقر في لبنان.

وعلى الرغم من المحاولات الحكومية إنعاش العملة اللبنانية من خلال القروض وجلب استثمارات خارجية إلا ان الليرة اللبنانية لازالت تعاني من تذبذبٍ واضحٍ مقابل الدولار والعملات العربية مثل الليرة السورية والريال السعودي.

نلفت عنايتكم إلى اننا في موقع شمس نيوز الإخباري نستعرض صبيحة كلِ يوم سعر صرف العملات العربية مقابل الدولار الأمريكي، ومن الجدير بالذكر أنَّ العملات العربية تشهد تذبذبا واضحاً بسبب حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد العربية.