غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يستعد لإطلاق أغنية انتهى وقت الكلام

بالفيديو صاحب أغنية الهدف مرصود والرشاش جاهز يكشف أمراً مهماً: نادم جداً!

كلمات اغنية الهدف مرصود والرشاش جاهز.jpg

شمس نيوز/ عمان

أبدى المغني الغزي عبد الله السعايدة، صاحب أغنية " الهدف مرصود والرشاش جاهز "، مفاجأته من انتشار أغنيته بشكل واسع على مستوى الوطن العربي وفي الأردن تحديدً، وهي أغنية ذات طابعٍ بدوي أصيل، أثارت حماسة الجمهور في الوطن العربي.

وأعرب السعايدة عن ندمه للقيام بغناء وإنتاج أغنية الهدف مرصود والرشاش جاهز، لما تم تفسيره من قبل بعض الناس وخروجها عن نطاقها الصحيح، مشيرًا إلى أن شيلته كانت لتمجيد إرثاً نسي من سنين، وهو غناء قبلي بدوي.

وأكد السعايدة على أنه لم يخصص أغنية الهدف مرصود والرشاش جاهز لأي أحد أو صفة معينة، مشددًا على نبذه لكل ما له علاقة بالعنصرية.

وكشف السعايدة عن إطلاقه عمل جديد بعنوان " انتهى وقت النقاش "، بلهجة الزامل اليمني.

كلمات الهدف مرصود تثير ضجة في الأردن:

وكانت الأغنية البدوية الفلسطينية " الهدف مرصود والرشاش جاهز "، لاقت انتشاراً واسعاً في الأردن، لم يتوقف عند ارتفاع أعداد المشاهدين أو المستمعين، بل ترافق مع استقالات في الحكومة، على إثر اشتعال الشوارع بمشاهد لإطلاق نار كثيف في الهواء، عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية.

وكان وزير الداخلية الأردني، توفيق الحلالمة، أعلن استقالته من الحكومة بعد مظاهر حمل السلاح وإطلاق النار في الهواء، التي شهدتها البلاد، خلال احتفالات الفائزين بالانتخابات النيابية الأردنية.

علماً أن الحكومة الأردنية أعلنت حظراً للتجول، لعدة أيام، عقب الارتفاع في أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا، إلا أن خروقات حدثت للقرار، في احتفالات إعلان نتائج الانتخابات.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لمسلحين يطلقون النار بالهواء، في مناطق مختلفة من المملكة، على أنغام شيلة "الهدف مرصود والرشاش جاهز"، التي تبين أن مغنيها فلسطيني من النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني، قال في تغريدة على "تويتر": "المظاهر المؤسفة التي شهدناها بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع. نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع، ولا استثناء لأحد".

وتشهد المملكة الأردنية، أوضاعًا اقتصادية واجتماعية متدهورة، خاصة في الفترة الأخيرة، برزت خلال أزمة كورونا وما تبعها من الانتخابات النيابية، وانعكس صداها على الأوضاع العامة الأمنية والصحيّة أيضًا.