غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"قاوم": الشعب السوداني عبر عن موقفه من زيارة الوفود الإسرائيلية

2vKoFCUyhVc.jpg

شمس نيوز/ الخرطوم

قالت القوى الشعبية السودانية لمقاومة التطبيع "قاوم"، إن الشعب السوداني عبر عن موقفه اليوم الأحد، من زيارة الوفود الإسرائيلية.

ويصل اليوم الأحد وفد "إسرائيلي"، للعاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة قال مصدر بوقت سابق إنها تهدف إلى تعزيز إعلان البلدين عن تطبيع العلاقات.

وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة و"إسرائيل" والسودان في بيان مشترك رسميًا، عن توصل الخرطوم وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وفي إطار اتفاق تطبيع العلاقات، عبرت رحلة طيران تجارية إسرائيلية للمرة الأولى الأسبوع الماضي أجواء السودان.

حملة مليون توقيع ضد التطبيع

وقال قاوم في تصريح صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إنها ترفع أسمى معاني التقدير لشعب السودان العزيز الذي يجدد وعيه بمخاطر التطبيع مع الصهاينة عبر التفافه المتزايد والمنتشر وسط قطاعاته المجتمعية والسياسية التي تتصاعد حملتها في مقاومة دعاوي التطبيع الكارثية مع الكيان الصهيوني.

كما تقدمت بكل تحيات الإعجاب والمحبة لشعب السودان وهو يعلن رفضه وعدم ترحابه بالزيارة المعلنة من طرف الصهاينة إلى الخرطوم.

وأوضحت، أنها تستبشر وتراهن على الوعي الشعبي والحس الوطني الرفيع وقد خرج الشباب اليوم في أكثر من موقع يحرقون الأعلام الصهيونية ويرددون لا مرحباً ولا أهلاً بالصهاينة المحتلين الظالمين المغتصبين للقدس وأقصاها.

ودعت "قاوم" كل الأحزاب والجماعات والكيانات والرموز الشعبية لمزيد من التنسيق والتعاون وتكثيف حملات التوعية بمخاطر التطبيع على بلادنا وأمنها القومي.

وفي سياق متصل، أعلنت قاوم، عن رابط حملة مليون توقيع ضد التطبيع، داعيةً من يحب أن يكون السدوان وطناً نظيفاً من المكر والفتن الصهيونية إلى التوقيع على العريضة.

 

لفتح رابط التوقيع اضغط هنا