غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انجازات للطلبة.. اتفاق ينهي أزمة بيرزيت وهذه أهم بنوده

جامعة بيرزيت

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت ، مساء اليوم الأحد، عن التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة ينهي الاعتصام الذي استمر لعشرة أيام.

وقالت الكتل الطلابية في مؤتمر صحافي، إنه تقرر العودة للدوام الجامعي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بد التوصل لاتفاق مع رئاسة الجامعة، يحقق مطالب الكتل.

وكانت الكتل الطلابية شرعت باعتصام مفتوح وإغلاق الحرم الجامعي، بعد رفض إدارة الجامعة مجموعة مطالب، عدد منها نتج بسبب أزمة كورونا.

وتتضمن بنود الاتفاق بين الكتل وإدارة الجامعة، تطبيق قرار مجلس التعليم العالي وقرار مجلس الجامعة المتعلق بالتعليم عن بعد وبما يشمل الامتحانات.

وتم الاتفاق، على تخصيص الرسوم المعتمدة للأوراق الثبوتية بقيمة دينار واحد، وتخفيض الرسوم المعتمدة للأوراق الثبوتية بقيمة دينار واحد للطلبة النظاميين في الجامعة.

كما يشمل الاتفاق، اعتبار برنامج "مساري" اختياري لجميع الطلبة بدءًا من العام القادم، بجانب تخصيص 10 آلاف دينار كمنح للطلبة المحتاجين وفق الآليات المعتمدة، ورصد 5 آلاف دينار كأنشطة للطلبة عند العودة للتعليم الوجاهي.

كما ينص الاتفاق، على عقد الامتحانات خلال أوقات الدوام الرسمي، كما يتضمن تعبيد وتحسين المدخلين الشرقي والغربي للجامعة، وتوفير مكان مخصص للأمانات على المداخل.