غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لن تغلق المدارس التي يكتشف فيها إصابات

وزير التربية والتعليم: لا تعليم حقيقي في فلسطين دون الوجاهي

الثانوية العامة في غزة.jpg

شمس نيوز/ رام الله

قال وكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، صباح اليوم الثلاثاء، إن "خطة العودة للمدارس التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي تقتضي التقيد التام لعودة التعليم الوجاهي مؤمنين بإنه لا مجال بأن يكون هناك تعليم حقيقي في فلسطين دون أن يكون هناك جزء منه وجاهياً".

وأوضح صالح خلال تصريحات للإذاعة الرسمية تابعتها "شمس نيوز"، أن البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة واضح ومحدد أصبح جزءاً من المنظومة التعليمية ويتم تطبيقه بحذر في المدارس.

وأضاف، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطبيق البروتوكول الصحي بشكل حذر من خلال الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس، داعياً إلى التزام أولياء الأمور والطلبة به.

ولفت إلى، أنهم يراقبون وبشكل حثيث "تطورات الحالة الوبائية في فلسطين بشكل عام بالتعاون مع الجهات الصحية ذات العلاقة وخصوصاً وزارة الصحة".

وشدد صالح على مراقبة وزارة التربية والتعليم لأعداد الطلبة والمعلمين المصابين وتحديد الفئات العمرية التي ينتمي لها الطلبة، معتبراً أن الوضع لا يزال "في الإطار الملائم الذي نعتقد بإنه يمكن الاستمرار في فتح المدارس بإطاره، ولكن أي تطورات هي مرصودة ويتم اتخاذ القرارات الملائمة عندما يكون هناك أي شيء ينذر بخطر يمكن أن يواجه طلبتنا"، حسب قوله؟

وتابع: "استمرار العملية التعليمية أمر بالغ الأهمية لفلسطين ولمستقبل الأجيال، وهناك عبئ كبير على الجميع من طلبة ومعلمين وإدارات من أجل الحفاظ على مستوى من الالتزام بالبروتوكول الصحي للعودة للمدارس وهو الذي يحمي أبنائنا وبناتنا من الإصابة والعملية التعليمية برمتها".

وناشد وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله بصري صالح الطلبة وأولياء الأمور بالالتزام بالبروتوكول الصحي "وعدم الاستهانة به حتى لا يتم الحاق الأذى بالعملية التعليمية".

وعن عدد المدارس المغلقة بسبب كورونا، قال إن نسبتها غير مقلقة مشيراً إلى أن الوزارة لا تغلق المدارس إنما تعلق الدوام في بعض المدارس وفقاً للبروتوكول الصحي وتعود هذه المدارس إلى العمل بعد انقضاء فترة من الزمن يتطلبه البروتوكول الصحي.

وأردف: "لذلك في كل مرة هناك مدارس يعلق الدوام فيها نتيجة الإصابة وفق البروتوكول وهناك مدارس يعاد العمل فيها لأن هناك حالات تشافي".