غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف: ارتفاع المناطق الحمراء في قطاع غزة إلى 30

حظر التجول غزة كورونا الشرطة سيارات

شمس نيوز/ غزة

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء النقاب عن ارتفاع عدد المناطق المصنفة بالحمراء في قطاع غزة.

وأشار معروف إلى أن المناطق الحمراء في قطاع غزة وصلت إلى 30 منطقة من أصل 94 منطقة في القطاع، لافتًا إلى أن هذه المناطق يقطن فيها نصف سكان قطاع غزة، وفق ما أوردت إذاعة "الرأي الحكومية".

ووفقه فإن دخول الارتفاع في أعداد المناطق الحمراء يعطي قراءة لارتفاع نسبة الإصابة بالفايروس

وأكد معروف مستشفى غزة الأوروبي شهد أمس دخول 12 حالة للعناية المركزة مصابة بفيروس كورونا.

وأضاف "إغلاق المرافق التجارية من الساعة الخامسة مساءً، هو محاولة لتقليل عدد الإصابات"، مشددًا على أن نجاح هذا القرار سيظهر خلال أسبوعين في التخفيف من أعداد الإصابات، ونحن مضطرون لهذا القرار حتى لا ندفع أثمانًا أكبر في المستقبل القريب.

وأعرب معروف عن أمله بعدم الوصول للإغلاق التام، ونجاح الإجراءات الحكومية المتخذة في تأخير الوصول إلى هذا القرار أو عدم الوصول إليه بالمطلق، مؤكدًا أنه في حال نجحنا جميعًا في هذا الأمر فلن نلجأ إلى قرار الإغلاق.

وشدد على أن المعطيات الموجودة حاليًا حول التزام الناس تدعو للقلق، لافتًا إلى قيام الجهات المختصة بكل الإجراءات التي تساعد على نشر الوعي وإلزام الناس بإجراءات السلامة.

وتابع "المنظومة الصحية في قطاع غزة كانت تعاني جراء الحصار، وزادت هذه الجائحة من العقبات التي تقف في وجهها، والجميع يدرك حاجات وزارة الصحة".