غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"كتافنا عراض وما بلوي ذراعنا حدا"

حسين الشيخ يصف عودة العلاقات مع الاحتلال بـ"الانتصار"

حسين الشيخ

شمس نيوز/ رام الله

وصف وزير الشؤون المدينة بالسلطة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، وصول رسالة مكتوبة للسلطة من "اسرائيل، والتي على إثرها أُعلن عودة العلاقة مع الاحتلال بـ"الانتصار".

وقال الشيخ خلال لقاء تلفزيوني: وصلنا اليوم رسالة من "إسرائيل" تؤكد التزامها بالاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير، وهذه أول رسالة مكتوبة في عهد نتنياهو، وهي انتصار لنا على كل المشاريع التصفوية".

وأضاف الشيخ، أن " ما جرى انتصار لشعبنا العظيم الذي تحمل الكثير في السنوات و الاشهر الأخيرة ، خاصة بعد أن تحمل الحصار والجوع والفقر والمرض وكل شيء في سبيل الدفاع عن موقفه الوطني الكبير".

و أعتبر الشيخ، أن صفقة القرن لم تعد موجودة على الطاولة، وأن السلطة تأخذ ما أعلنته الإدارة الأمريكية الجديدة في برنامجها الانتخابي، حول عدم التزامها بـ"صفقة القرن" و نيتها إعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن واعادة دعم الأونروا، مشيرًا إلى أن ذلك سيبنى عليه إعادة العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وتابع الشيخ بالقول: سنعمل لإنهاء مرحلة كبيرة من الألم و الضغط والحصار الذي تعرضت له القيادة والشعب، كتافنا عراض.. وما حد بلوي دراعنا لا بحصار ولا بضغوط".