غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"#العلاقة_باسرائيل_جريمة".. غضب فلسطيني بالفضاء الأزرق

EnDDoooUYAIAO3w.jpg

شمس نيوز/ خاص

أدى إعلان السلطة الفلسطينية قرارها المتعلق بعودة العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي إلى حالة من الاستياء والغضب، عبر عنهما رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سلسلة تغريدات لم تخلو من النكات مع ذلك.

ومنذ ما يقارب الساعة التاسعة من مساء يوم أمس الثلاثاء، تداول رواد مواقع التواصل هاشتاق (#العلاقة_باسرائيل_جريمة)، و الذي سرعان ما أصبح نافذة الغاضبين في الفضاء الأزرق.

وغرد الناشط يوسف الحسني بالقول إن " التنسيق الأمني أساس السلطة وليس جزءًا، والرهان السياسي على قادة المقاطعة يجلب مزيداً من خيبات الأمل وسيوفر مساحة أوسع لمشروع الاحتلال الاستعماري في سرقة الأرض وتهويد المقدسات وقتل الفلسطينيين"..

أما الناشط جهاد أبو سليم فرأى أن" العودة إلى مسلسل التفاوض الكارثي والعلاقة مع "إسرائيل" لا تختلف عن التطبيع".

فيما أعتبر الناشط عبد الباسط الشرفى، إعلان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، العودة إلى "مسار العلاقة مع إسرائيل" ، خيانة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ،وتشجيع للمطبعين بالمسارعة نحو الكيان الإسرائيلي.

الناشط مؤمن الحلبي غرد متهكمًا " حسين الشيخ: ما جرى اليوم انتصار لشعبنا الفلسطيني

وزع حلو كمان"

أما الناشط دياب فغرد بسؤال طرحه سابقًا القيادي الفتحاوي صلاح خلف حين قال: "مين الحمار يلي بيرمي سلاحه وبيفاوض؟!"

فيما قال الناشط عبد الرحمن دحلان :التاريخ يسجل أن جميع من فاوض عدوه فقد نال الهزيمة والذل وفي المقابل من قاتل عدوه فقد نال التحرير وسطر معاركه تاريخيا فال"جزائر"علم الجزائرقدمت مليون شهيد لتنال من العدو وتحرر أراضيها الغالية على قلوبنا جميعا فيا سلطة أوسلو كفاكم سذاجة وإعتبروا وإقرأوا التاريخ جيدا".

أبو جميل الغزاوي اكتفى بالتغريد " دماء أطفال فلسطين .. لن تغفر لكم خيانتكم ..".

أما مي نواجحة فعلقت على الموضوع بتغريدة" عدنا والعود أسود"

الناشطة وفاء ممدوح غردت بالقول :إن فلسطين غالية وتستحق منا البذل إنها أرض الرسالات إنها وطني المقدس إنني أراه عائداً وأنا إليه عائد
، فلا صلح و لا تفاوض و لا تطبيع مع المحتل".