غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: العدوان على سوريا دليل بلطجية الاحتلال بدعم أمريكي

حماس

شمس نيوز/ غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، ان العدوان الإسرائيلي على سوريا فجر اليوم، يمثل منطق البلطجة الذي يتصرف بها الكيان الصهيوني في كل المنطقة مسنودًا بدعم أمريكي".

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح وصل "شمس نيوز"، إن العدوان الإسرائيلي المستمر على الأمة، "يتطلب تكاتف كل القوى الحية فيها لمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة وصولًا لطرده منها".

وكانت وكالة "سانا" نقلت عن مصدر عسكري سوري أن جيش الاحتلال في حوالي الساعة 3,11 فجر اليوم قام بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية.

وأضاف المصدر العسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان وأسقطت عدداً من الصواريخ، مشيرًا إلى أن العدوان أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية.‏

من ناحيته، زعم ‏المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الطائرات الحربية "الإسرائيلية" قصفت الليلة أهدافا عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيـراني وللجيش السوري تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو .

وادعى المتحدث أن هذه الغارات جاءت ردًا على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا ، محملًا النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه.

وتابع "يبقى الجيش "الإسرائيلي" في حالة تأهب للتعامل مع أي سيناريو"، وفق ادعائه.