غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حركة المجاهدين: العدوان الإسرائيلي على سوريا يستوجب توحيد جهود المقاومة في كل الجبهات

حركة المجاهدين

شمس نيوز/ غزة

قالت حركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، "إن العدوان الصهيوني المتجدد على عناصر القوة في الأمة يؤكد الحقيقة العدوانية للكيان بأنه الخطر الأول والتهديد الأكبر على أمتنا جمعاء".

وأكدت المجاهدين في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن العدوان الإجرامي على سوريا هو تغول صهيوني يستوجب توحيد جهود المقاومة في كل الجبهات.

وأضافت "إن تخاذل بعض الأنظمة العربية ودعم قوى الاستكبار الغربي يشجع الكيان على جرائمه بحق شعوب المنطقة وأراضيها وتماديه في غطرسته".

وشددت على أن استمرار الكيان باستباحة أراضي ومقدرات الدول العربية سيُعجل من زوال الكيان الصهيوني إلى الأبد، مؤكدة أن ذلك يتطلب توحيد الجبهات لصد الاعتداءات الصهيونية السافرة، مطالبةً الأمة جمعاء بضرورة العمل على لجم كيان الاحتلال ومعاقبته على جرائمه بحق مقدراتها وعناصر القوة فيها.

وكانت وكالة "سانا" نقلت عن مصدر عسكري سوري أن جيش الاحتلال في حوالي الساعة 3,11 فجر اليوم قام بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية.

وأضاف المصدر العسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان وأسقطت عدداً من الصواريخ، مشيرًا إلى أن العدوان أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية.‏

من ناحيته، زعم ‏المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الطائرات الحربية "الإسرائيلية" قصفت الليلة أهدافا عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيـراني وللجيش السوري تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو.

وادعى المتحدث أن هذه الغارات جاءت ردًا على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا، محملًا النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه.

وتابع "يبقى الجيش "الإسرائيلي" في حالة تأهب للتعامل مع أي سيناريو"، وفق ادعائه.