Menu

الصحة بغزة: نعمل على توسيع القدرة الاستيعابية في ظل ازدياد الإصابات بكورونا

شمس نيوز/ غزة

حذر مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة بغزة عبد السلام صباح، من الموجة القادمة لجائحة كورنا في ظل عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وأشار صباح خلال تصريح صحفي أن وزارة الصحة تعمل على توسعة القدرة الاستيعابية من الأسرة والأماكن المتخصصة الأخرى لتعزيز خدمات الكوفيد19 داخل المستشفيات لتصل إلى 100 سرير مجهزة بكافة الاحتياجات الطبية، مضيفًا "نعمل على افتتاح اقسام كوفيد19 جديدة داخل مستشفى بيت حانون والإندونيسي وشهداء الأقصى ومجمعي الشفاء وناصر الطبيين، إضافة إلى مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الصداقة التركي، وذلك بسبب تزايد الحالات الخطيرة من مصابي كوفيد19".

وقال صباح إنه سيتم إعادة ترتيب الأماكن المحددة لتحويلها لأقسام كوفيد وتدريب كوادر طبية للعمل داخل هذه المواقع والتي وصل عددها حتى اللحظة إلى 50 طبيب للعمل في أقسام العناية المركزة، علاوة على تدريب 200 ممرض لدعم هذه الخدمات.

ودعا صباح المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية والسلامة، خاصة بعد انتقال العدوى إلى عدد من مقدمي الخدمة الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية.

وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، عن تسجيل 4 حالات وفاة و 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد فحص 2723عينة.

وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، الذي وصل "شمس نيوز"، نسخة عنه، وفاة مواطن يبلغ من العمر 78 عامًا، ومواطنة تبلغ من العمر 53 عامًا في مستشفى غزة الاوروبي، ومواطنة تبلغ من العمر 56 عامًا و مواطن يبلغ من العمر 75 عامًا في مجمع الشفاء الطبي.

وبهذا يبلغ إجمالي تراكمي الوفيات منذ آذار/ مارس الماضي 54 وفاة، فيما يبلغ إجمالي تراكمي الإصابات 12071 ، منها 3806 حالة نشطة.

وأشارت الوزارة إلى تعافي335 حالة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمصابين المتعافين لـ 8211 حالة.