غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مُستنكرة الاستهتار في غزة.. الصحة العالمية: خلية الأزمة قد تتجه للإغلاق الشامل

كورونا غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال مسؤول منظمة الصحة العالمية في غزة د. عبد الناصر صبح، إن مؤشر الإصابات بفيروس كورونا بالقطاع خلال الفترة الأخيرة خطير جداً.

وأضاف صبح في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن أعداد الإصابات في الفترة الأخيرة زادت الضعف مقارنة بنفس الفترة قبل شهر من الآن، متوقعاً ارتفاع عدد المناطق المصنفة حمراء إلى 50 منطقة نتيجة الزيادة الملحوظة.

وأوضح صبح أن خلية الأزمة في القطاع قد تتخذ إجراءات صارمة على ضوء ذلك، أهمها الإغلاق الشامل لمنع تفشي فيروس كورونا بصورة أكبر.

وبين، أن "حجر الأساس لمنع ذلك، هو مدى استجابة المواطن وأخذه إجراءات الوقاية بجدية بالغة"، مضيفاً:" المسئولية تقع على عاتق الجميع المواطن والحكومة والمنظمات الأممية لتثبيط انتشار الفيروس".

وشدد صبح على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية التي فرضتها خلية الأزمة في القطاع، للحفاظ على المنظومة الصحية وإبقائها قادرة على استيعاب أعداد الإصابات والاستجابة بطريقة مهنية وفعالة لإسعاف المصابين.

في المقابل، جدد صبح استنكاره للاستهتار الموجود في القطاع وعدم الالتزام بالسلوكيات والإجراءات الوقائية، متخوفاً من الوصول إلى مرحلة عجز المنظومة الصحية عن الاستجابة وانهيارها نتيجة زيادة أعداد الإصابات.